الرئيسيةالدورى الاسبانىزوبيزاريتا: ميسي يستحق التحية في البرنابيو

ينتظر مدير الكرة في نادي برشلونة “أندوني زوبيزاريتا” اللحظة التي سيكون فيها نجم فريقه “ليونيل ميسي” الهداف التاريخي للدوري الإسباني ويعتقد أن عشاق ريال مدريد يتوجب عليهم تحيته في مباراة الكلاسيكو القادمة على ملعب سنتياجو برنابيو لتهنئته على هذا الإنجاز العظيم الذي لم يستطع أي لاعب تحقيقه منذ اربعينيات القرن ال20.

ميسي يتبقى له هدفين فقط ويتمكن من معُادلة الرقم القياسي المسجل باسم لاعب أثلتيك بيلباو “تيلمو زارا”، الهداف التاريخي لليجا الإسبانية ب251 هدفًا، وسيكون رائعًا إذا تمكن ميسي من تجاوز هذا الرقم في كلاسيكو البرنابيو يوم 25 أكتوبر الجاري.

الاتحاد الإسباني كذلك يُحضر لميسي جائزة خاصة لتكريمه في سنتياجو برنابيو إذا حطم الرقم القياسي، وزوبيزاريتا يرى أن حصول ميسي على التحية من جماهير الريال أمرًا ضروريًا ومستحقًا بالنسبة للاعب كما فعلوا في مباراة عام 2005 مع رونالدينيو عندما فاز البرسا بثلاثية نظيفة هناك.

وقال زوبيزاريتا لصحيفة آس الإسبانية “هذا قد يبدو غريبًا على عشاق كرة القدم الأوروبية وكرة القدم عمومًا، قد يكون أمرًا مألوفًا في لعبة مثل كرة القدم الأميركية أو كرة السلة، لكن ميسي يستحق التقدير إذا سجل في مرمى إيبار ومدريد في الجولتين القادمتين”.

وأضاف في إشارة واضحة لتصفيق أنصار الريال لرونالدينيو وتحية جماهير البرسا لبعض لاعبي منتخب إسبانيا عقب التتويج بلقب يورو 2008 في كامب نو “رأينا البرنابيو يُشيد بلاعبي برشلونة في الماضي، والعكس بالعكس”.

وأكمل “لا أعتقد أن ما حدث في مباراة الأرجنتين والبرازيل الودية في بكين واهدار ميسي لركلة جزاْء سيكون له ذلك التأثير عندما يعود للعب مع البرسا، أعتقد أن ما حدث سوف يكون حافزًا قويًا له للقيام بعمل أفضل، اللاعبون يتطورون هنا وميسي ليس مجُرد مهاجم إنه يفهم اللعبة جيدًا ويشارك في أكثر من عمل، يستطيع صناعة الألعاب وتسجيل الأهداف وهذا ليس كل شيء يمكنه القيام بالمزيد من الأدوار”.

وأوضح في نهاية حديثه “ليو يلعب أكثر في العمق الهجومي ونيمار يلعب في المساحات على الأطراف، هذا التنوع يمكنه زعزعة أي خط دفاع، لكن لا يجب أن ننسى آخرون من بيدرو ومنير الحدادي، المنافسون يقومون بتحليلنا باستمرار لمحاولة ايقاف خطورة هجومنا لكننا فريق متغير، الفرق الكبرى دائمًا ما تفعل ذلك، في الموسم الماضي عانينا من تكرر الإصابات الآن نحن في حالة جيدة وأكثر اتساقًا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....