الرئيسيةعالميةزيادة ملحوظة في جوائز دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاسيوي

 

 

كوالا لمبور (د ب أ)- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مضاعفة قيمة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا من 5ر1 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، في حين ارتفعت قيمة جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي من 350 ألف دولار هذا العام إلى واحد مليون دولار عام 2016.
وجاء رفع قيمة الجوائز المالية بعد الحصول على موافقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الاجتماع الذي عقد يوم 27 نوفمبر في نيودلهي.
وقال داتو ويندسور أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح ورشة العملالخاصة ببطولات الأندية يوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور: زيادة قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي سيرفع من قيمة هذه البطولات، هذا تحفيز كبير واستثمار في مستقبل كرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وسيزيد من قوة المنافسة على لقب البطولتين.
وبحسب القرار فإن قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا ارتفعت بما يعادل 5ر3 مليون دولار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار مقابل 5ر1 مليون دولار للوصيف، في حين يحصل الفريقان المتأهلان للدور قبل النهائي على مبلغ 200 ألف دولار لكل منهما.
ويحصل الفريق المتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا على 120 الف دولار يما يحصل المتأهل لدور الستة عشر على 80 الف دولار.
أما في كأس الاتحاد الآسيوي، فقد أصبحت قيمة الجوائز المالية 1ر2 مليون دولار، بارتفاع 5ر1 مليون دولار، فيحصل البطل على واحد مليون دولار، مقابل 500 ألف دولار للوصيف.
ويحصل الفريق المتأهل للمربع الذهبي بكأس الاتحاد الاسيوي على 40 الف دولار مقابل 25 الف دولار للتأهل لدور الثمانية و15 الف دولار للتأهل إلى دور الستة عشر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة