الرئيسيةعالميةزيكو بلا دعم خلال معركته الانتخابية بالـ"فيفا"

ا ف ب – اكد النجم البرازيلي السابق زيكو الخميس انه لا يملك دعم الرعاة الخمسة اللازمين لترشيحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المحددة في 26 فبراير 2016.

وقال زيكو المتواجد في زيوريخ على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا والذي اعلن ترشيح نفسه لمنصب الرئيس خلفا للسويسري جوزيف بلاتر، “لم يرسل لي الاتحاد البرازيلي حتى الان خطاب دعم، لقد قالوا لي آتنا بدعم 4 اتحادات اخرى ونحن سندعمك”.

ووصل زيكو (62 عاما) الاثنين الى زيوريخ وقابل بلاتر، رئيس الفيفا المستقيل، وفرانسوا كرار رئيس لجنة الاصلاحات في الفيفا.

واشار امام الصحافة الى انه التقى مع رئيس الاتحاد الاميركي للعبة سونيل غولاتي، ونائب رئيس الاتحاد الياباني خوزو تاشيما، وهما عضوان في اللجنة التنفيذية التي تجتمع يومي الخميس والجمعة.

واوضح “اي من هذه الاتحادات لم يعدني بشيء”، معتبرا “ان الانتخابات هي احدى النقاط التي يجب اصلاحها. الانتخاب حسب القواعد الحالية لا يخدم الا المرتبطين بالجهاز القائم”.

واضاف “المشكلة هي ليست اني ضحية هذا النظام مثل (البرتغالي) لويس فيغو (الذي استبعد لانه لم يحصل على الدعم المطلوب في انتخابات مايو الماضي). الضحايا هم الذين يعملون في كرة القدم ويريدون ان يكون لهم الطموح بترشيح انفسهم لمنصب الرئيس، والمشلكة هي في الخوف من المخاطرة”.

وقدم زيكو مطلع سبتمبر برنامجا من 10 نقاط يتمحور بشكل خاص حول الشفافية والديموقراطية في الانتخابات التي يعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الاوفر حظا للفوز بها.

وختم زيكو بالقول “بلاتيني قام بعمل جيد في الاتحاد الاوروبي، وآمل في حال انتخابه ان يفهم ان الفيفا يمثل كرة القدم في العالم اجمع وليس القارة الاوروبية فقط”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة