الرئيسيةعالميةزيكو يدعو منافسيه على رئاسة الفيفا إلى مناظرة

برلين (رويترز) –   دعا البرازيلي زيكو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منافسيه المحتملين على المنصب للمشاركة في مناظرة مبكرة عن المؤسسة الدولية التي تعاني من المشاكل.

وأرسل الدولي البرازيلي السابق رسالة عبر البريد الالكتروني لكل من ميشيل بلاتيني وموسى بيليتي وديفيد ناكيد وتشونج مونج جون الذين أبدوا نيتهم خوض سباق المنافسة على المنصب.

وقال زيكو “الفيفا يستحق مناظرة في هذه المرحلة الأولية. نتفق جميعا على أن الفيفا بحاجة للتطوير بشكل أفضل خاصة فيما يتعلق بالديمقراطية والشفافية.”

وأضاف زيكو في رسالته التي تلقت رويترز نسخة منها “التغيير ليس حدثا. أنه عملية يجب أن نبدأها بالتأكد من أن الانتخابات تتم بنزاهة وشفافية وديمقراطية.”

وقال زيكو أيضا “ومن المهم أن تحصل كل الاتحادات الأعضاء في الفيفا على فرصة للتعرف أكثر على المرشحين المحتملين وأفكارهم في أقرب وقت ممكن.”

ويعد بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة والدولي الفرنسي السابق المرشح الأوفر حظا للفوز بالانتخابات المقررة في 26 فبراير المقبل لاختيار خليفة للسويسري سيب بلاتر الرئيس المستقيل.

واعترف زيكو بأنه يواجه معركة شرسة من أجل الحصول على دعم مكتوب من خمسة اتحادات وطنية قبل 26 أكتوبر المقبل كما هو مطلوب لخوض الانتخابات وفقا للقواعد الانتخابية للسماح له بالترشح للرئاسة. ووعد الاتحاد البرازيلي زيكو بدعمه بشرط أن يحصل أولا على دعم من أربعة اتحادات أخرى.

ويعاني بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري كذلك بعدما فشل في الحصول على دعم الاتحاد الافريقي للعبة.

وقال طوكيو سيكسويل رجل الأعمال الجنوب أفريقي والسجين السياسي السابق للصحفيين في الأسبوع الماضي إنه ما يزال لم يحسم قراره بعد في موضوع الترشح.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة