الرئيسيةخليجيةسابيا يرفض تدريب "الأخضر" السعودي

(رويترز) – قالت وسائل إعلام محلية إن اليخاندرو سابيا مدرب منتخب الأرجنتين السابق رفض عرضا مغريا لتدريب منتخب السعودية لكرة القدم بطل آسيا ثلاث مرات.

ولا يرتبط سابيا (60 عاما) بأي عمل منذ رحيله عن تدريب الأرجنتين عقب قيادة الفريق إلى المباراة النهائية في كأس العالم بالبرازيل العام الماضي وارتبط اسمه بتدريب السعودية منذ فترة طويلة.

وقال عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم الصحيفة سبورت 360 الإماراتية التي تصدر من أبوظبي “اليخاندرو سابيا اعتذر عن عدم تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة.”

وأضاف “خضنا مفاوضات مطولة مع سابيا من أجل إقناعه بتدريب المنتخب السعودي لكن المدرب اعتذر لنا عن عدم قبول العرض.”

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير أعمال المدرب المخضرم قال إنه (سابيا) لا يريد العمل في الشرق الأوسط.

وقال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة الماضي إن الاتحاد يريد التعاقد مع مدرب من أمريكا الجنوبية.

وحدد عيد كلا من سابيا ومواطنه خورخي سامباولي الذي قاد تشيلي للقب كأس كوبا أمريكا في الشهر الماضي كمرشحين تم التفاوض معهما.

كما سبق أن تحدثت تقارير عن إن مدرب تشيلي والأرجنتين السابق مارسيلو بيلسا كان مرشحا لتدريب السعودية أيضا.

ويبقى منصب مدرب السعودية التي تأهلت إلى كاس العالم أربع مرات شاغرا منذ إقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو عقب الخسارة أمام قطر في نهائي بطولة خليجي 22 التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر الماضي.

وتولى الروماني كوزمين اولاريو المسؤولية بشكل مؤقت في نهائيات كأس آسيا باستراليا في يناير الماضي لكن المنتخب الملقب بالأخضر ودع البطولة من الدور الأول.

وبدأت السعودية مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا تحت قيادة مدرب محلي مؤقت قاد الفريق لفوز صعب 3-2 على حساب فلسطين في يونيو الماضي ضمن المجموعة الأولى من التصفيات.

ويستضيف الفريق الشهر المقبل منتخب تيمور الشرقية قبل أن يواجه ماليزيا في كوالامبور.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة