الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةسالم الحبسي : لاجديد.. مسرحية هزلية جديدة..!!

سالم الحبسي

رئيس اتحاد الاعلام الخليجي

جريدة الشبيبة العمانية :

لاجديد..مسرحية هزلية جديدة..!!

ساعات ساخنة واُخرى عاصفة..ومن قضية الى أخرى..هكذا باتت الكرة العمانية تعيش القلق..تلوى الآخر..ولم تعد تخرج من نفق مظلم حتى تدخل نفقا أكثر حلكة من سواد الليل..حتى بات وجهها ملطخا بالاحداث المفاجأة التي تقع على وزن فاجعة على متابعيها الذين ينتظرون بأن يعيشوا مرحلة أفضل في كل يوم يستيقظوا على كابوس مخيف..!!

الكرة العمانية وأحداثها الصاخبة ليست أحداثا كتبت من أجل الإثارة والتشويق لمسرحية هزلية أو لأغراض سيناريو فيلم للعرض نشاهده ثم ينتهي..وإنما هي وقائع حقيقية تدور رحاها على أرض الواقع وكل يوم ترتفع فيها وتيرة الأحداث الصاخبة التي لا تخدم الكرة العمانية على خشبة المسرح..!!

وتلاحق الأحداث الكروية يخلق نوعا من التراكمات ويثقل كاهل الاتحاد في حل القضايا المتراكمة والتي تحول الساحة الكروية الى ساحة صراع بين الاطراف وشد وجذب الذي نتج بسبب عدم وضوح الصورة الكروية لذلك تكررت الخلافات الكروية بين الاتحاد والاندية..والغريب بل العجيب بأن الاندية التي تقف مع الاتحاد او تكون في صف الاتحاد سرعان ما تكتشف بأنها كانت تقف في الصف الخاطئ..بعد أن وصل بها الحال لتقف على قارعة الطريق..!!

الحدث الأخير او القضية الكروية التي طفت على السطح لن تكون الاخيرة حسب المؤشرات وهي ضمن سلسلة من الأحداث المتلاحقة والمؤسفة التي تصيب هذا الجسد الهزيل الذي أنهك بسبب الأزمات المتتالية التي قطعت شريان الكرة العمانية بسبب الادارة الكروية للاتحاد والتي لم تعرف على مايبدوا كيف تدير المنظومة الكروية وقسمتها الى مجموعات ولا اريد ان أقول قسمتها الى “لوبيات”..في ثقافة أفسدت العلاقة بين الاطراف وهو الامر الذي لم يكن موجودا في السابق..!!

المطالبة الاخيرة للاندية بالغاء دوري المحترفين والتي جاءت كالسيل المدرار من مجموعة من الاندية كانت منها اكثر الاندية “صديقة الاتحاد” يكشف بأن علاقة شهر العسل كان مؤقتا..وان العلاقة كانت قائمة على المصالح المالية..لذلك كانت هذه الاندية أكثر من كشر عن انيابه بعد تعميم اتحاد الكرة الذي ألغى الدعم دوري المحترفين المشروع الذي لم يقف على أقدامه منذ اللحظة الاولى..!

ولن يكون هذا الموقف الأخير في مسرحية الكرة العمانية التي اعتادت ان تقف على خشبة المسرح كممثل هزلي يقدم الأحداث الكوميدية الغير جادة..لعدم إجادته في تنفيذ رؤيته التي حملت عنوانا ومضمونًا يحتاج من يملك خبرة وافقا أكبر..!!

اعتقد بأن الكرة العمانية عانت الأمرين خلال السنوات الماضية..والسبب الرئيسي أضعاف جمعيتها العمومية عمدا..ولا ننتظر أن نرى صحوة قريبة كما هي العادة..هذا هو رأي معظم المتعايشين مع الوضع..!!

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة