الرئيسيةعالميةسامبولي: فوزنا على البرازيل يصعب مهمة تشيلي

سانتياجو (د ب أ)- قال الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب التشيلي لكرة القدم إن الجميع سيسعون الآن للتغلب على فريقه بطل كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 وذلك بعد البداية الرائعة للفريق في تصفيات كأس العالم 2018 والتي ستصعب من مسيرة  الفريق في باقي مباريات التصفيات.

وانتزع منتخب تشيلي فوزا غاليا 2/صفر على نظيره البرازيلي في الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا.

وقال سامباولي “الآن، يرغب الجميع في الفوز على بطل أمريكا الجنوبية.. الفريق المنافس لم تسنح له فرصة هز الشباك”.

ووصف منتخب تشيلي وجماهيره الفوز على المنتخب البرازيلي بالنصر  “التاريخي” .

وأوضح سامباولي “التغلب على البرازيل يعني كيفية التغلب على الأفضل. قهرنا فريقا لديه لاعبون موهوبون للغاية وسيتأهل بالتأكيد لنهائيات كأس  العالم المقبلة”.

وامتد التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 72 التي شهدت هدف التقدم لتشيلي عن طريق إدواردو فارجاس ثم سجل زميله أليكسيس سانشيز هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وقال سامباولي “تغلبنا على الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا. والآن،  هزمنا المنتخب البرازيلي.. هذا يضع منتخب تشيلي، ولست أنا، في وضع الاحترام من قبل جميع منتخبات العالم. نشعر بارتياح هائل لأن الفوز على مثل هذه المنتخبات يمنحنا الأمل والحلم في التأهل لمونديال 2018  بروسيا”.

ويبدأ سامباولي الجمعة إعداد فريقه للمباراة الصعبة والمرتقبة أمام منتخب بيرو والمقررة يوم الثلاثاء المقبل في ليما عاصمة بيرو بالجولة الثانية من التصفيات.

وقال سامبولي “نعلم أن السيناريو سيكون عدائيا. المدرجات ستكون ممتلئة والجميع سيسعون للفوز على بطل أمريكا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....