الرئيسيةعالميةسامورا: ملاعب مونديال 2022 ستحدد في الربع الثاني من 2017

الدوحة- ا ف ب – اكدت السنغالية فاطمة سامورا الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انها لم تتطرق في اجتماعها مع اللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022 الى عدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات اول كأس عالم في الشرق الاوسط.
واوضحت سامورا للاعلاميين عقب انتهاء الاجتماع الثالث لها مع اللجنة “من المتوقع ان يتم تحديد عدد الملاعب في الربع الثاني من عام 2017”.
وتابعت “اهم الموضوعات بالنسبة لنا هي رفاه العمال حيث تعتبر المعايير التي وضعتها اللجنة العليا أساسا ممتازا لتحديد ومعالجة المخاطر المتعلقة بحقوق العمال في مواقع بناء استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وسنظل نحث الحكومة القطرية على تسريع الإصلاحات الجارية بخصوص العمال على المستوى الوطني”.
وكشفت سامورا “عن وجود تقدم كبير في عملية تأسيس مجلس استشاري لحقوق الانسان يتشاور مع الفيفا في جميع الفعاليات، كما أعلن ذلك رئيس فيفا جاني إنفانتينو في أبريل الماضي”.
ومن المقرر أن يعقد أول اجتماع لهذا المجلس في فبراير 2017.
من جانبه، قال حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة والامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث “قمنا بالكثير من الأعمال على طريق التحضير لأول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط. كل بلد يعتقد أن بطولة كأس العالم التي ينظمها أو الفعالية التي يقيمها تضع المعايير للفعاليات القادمة في المستقبل. وبالتالي نحن نحاول بذل كل جهد ممكن لضمان أن تشكل هذه البطولة معياراً لجميع البطولات في المستقبل”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة