الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةسامي الإبراهيم : لنكن ضمن الخمس الأوائل

سامي الإبراهيم

نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة.

القبس :

 لنكن ضمن الخمس الأوائل

حفَّزني لكتابة هذه الخاطرة ما شاهدته في تلفزيون البحرين من تكريم لفرقها الفائزة في دورة الألعاب الآسيوية، التي أُقيمت أخيراً في كوريا الجنوبية، وحصول البحرين على الترتيب الثاني عشر بين الدول، برصيد تسع ميداليات ذهبية.

عندها، تمنيت أن نكون خلال الدورة المقبلة، التي ستقام في أندونيسيا في مرتبة متقدمة بين الدول رياضياً، بل تجاوز حلمي وطموحي أن نسبق الصين.

وهذا الكلام ليس المقصود منه التقليل من النتائج التي حققناها خلال دورة أنشون، فنحن حصدنا 12 ميدالية ملونة، وترتيبنا كان الثامن عشر، ولكن الحلم ان نكون ضمن الخمس الاوائل، وماذا ينقصنا لتحقيق ذلك؟! فالمال موجود، والفكر الرياضي والشبابي موجود، وأما المناصب الرياضية فحدِّث ولا حرج، ولدينا وزير رياضي مخلص، ومتحمّس، ورئيس هيئة لا يقل حماسةً.. كل هذا يجعلنا قادرين على ان نكون ضمن الخمس الأوائل في اندونيسيا.

هل تعلمون لماذا حصدت كوريا الجنوبية هذا الكمّ من الميداليات، وصنفت ثانياً بعد الصين؟! بالتأكيد لأنهم سبقوا الزمن، ولديهم جامعة رياضية، تخرج فيها %70 ممن حقّقوا هذه النتائج.

أخيراً، لنكن متكاتفين، والروح الرياضية يجب ان تسود بيننا، وليكن عنوان المستقبل «نعم، ستكون الكويت ضمن الدول الخمس الأوائل في أندونيسيا».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة