الرئيسيةخليجيةسامي الجابر مرشح لخلافة لوغوين في تدريب عمان

 

 

الرياضي:

دخل نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر ضمن قائمة المرشحين لتولى مهمة تدريب منتخب عمان الأول لكرة القدم بعد قرار الاتحاد العماني اليوم الخميس بالاستغناء عن خدمات الفرنسي بول لوغوين مدرب المنتخب الأول وجهازه المعاون في أعقاب الخسارة من تركمانستان يوم الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال الاتحاد العماني في بيان عبر موقعه على الإنترنت اليوم “قرر مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم إعفاء المدرب بول لوغوين وجهازه المعاون من تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.”

وأضاف البيان “تم تكليف لجنة المنتخبات الوطنية لتقديم المقترحات المناسبة بخصوص الجهاز الفني والإداري القادم للمنتخب.”

وخسرت منتخب عمان على أرض تركمانستان 2-1 ليتجرع الهزيمة الأولى للفريق في المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة.

وتراجعت عمان إلى المركز الثاني في المجموعة خلف إيران التي انفردت بالقمة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن عمان شريكتها السابقة في الصدارة.

وهذه هي الخسارة الأولى لعمان بعد ست مباريات حيث فازت في ثلاث مباريات وتعادلت في اثنتين قبل الخسارة من تركمانستان التي تحتل المركز الثالث بفارق نقطة عنها لكنها خاضت مباراة أكثر.

وتولى لوغوين مدرب الكاميرون في كأس العالم 2010 قيادة المنتخب العماني في منتصف 2011 بدلا من مواطنه كلود لوروا صاحب إنجاز الفوز بكأس الخليج 2009 وهو اللقب العماني الوحيد في البطولة.

وقاد المدرب الفرنسي منتخب عمان في خليجي 21 في البحرين عام 2013 ولم يتأهل لنهائي خليجي 22 في السعودية في العام التالي بعد أن خسر في مباراة قبل النهائي أمام قطر. كما فشل لوغوين في قيادة عمان للتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة