الرئيسيةخليجيةسامي الجابر يستقبل كأس آسيا في الدوحة

 

الدوحة – الرياضي:

تصل كأس آسيا إلى الدوحة يوم الأربعاء في جولتها الترويجية للبطولة التي تنظمها استراليا خلال شهر يناير القادم، حيث أعد الاتحاد القطري لكرة القدم برنامجا للاحتفال بزيارة الكأس للبلاد.

وسيتم وضعها في مجمع اللاند مارك مساء الأربعاء، وسيقوم سامي الجابر قائد المنتخب السعودي السابق، بالتواجد مع الكأس.. وستكون الكأس متاحة للجماهير اعتباراً من الواحدة ظهرا بعد غد الخميس حيث ستوضع الكأس في مكان مفتوح حتى العاشرة مساء.

وسيكون الأمر متاحاً للجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس، والحصول على فرصة لزيارة استراليا لمشاهدة مباراة العنابي مع الإمارات في كأس آسيا.

وكانت الكأس قد بدأت جولتها بزيارة الصين 26 سبتمبر الماضي بحضور ومشاركة اللاعب الصيني السابق فان زهي أفضل لاعب في آسيا سابقا وسفير نهائيات كأس آسيا 2015، وجايمس كلارك المدير التنفيذي في نهائيات كأس آسيا.

الجدير بالذكر أن منتخب قطر يلعب ضمن المجموعة الثالثة لكأس آسيا في المجموعة الثالثة إلى جانب إيران والإمارات والبحرين وستلتقي قطر مع الإمارات في أولى مبارياتها في الحادي عشر من يناير المقبل.

وكان المنتخب القطري الأول لكرة القدم قد حقق فوزا تاريخيا على نظيره الاسترالي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في إطار استعداداته.. ويعد هذا الفوز هو الأول لقطر على أستراليا في المواجهة الخامسة في تاريخ لقاءاتهما، حيث حققت أستراليا 3 انتصارات ضمن تصفيات مونديال 2010 وتعادلا في الرابعة.

وكان المنتخب قد خاض عدة مباريات ودية استهلها بالتعادل مع مقدونيا (صفر-صفر) ثم التعادل أيضا مع اندونيسيا (2-2) وتعادل سلباً مع المغرب بالدار البيضاء وخسر أمام البيرو بهدفين من دون رد وفاز على أوزبكستان بثلاثة أهداف من دون مقابل وعلى لبنان بخمسة أهداف من دون مقابل.

ويخوض المنتخب القطري آخر تجاربه الإعدادية لخوض كأس الخليج وبطولة آسيا، أمام المنتخب الكوري الشمالي يوم السادس من نوفمبر المقبل، وذلك قبل أن يتجه إلى السعودية لخوض منافسات بطولة الخليج.

وتلتقي قطر مع السعودية في أولى مبارياتها ضمن المجموعة الأولى بكأس الخليج في السادس عشر من نوفمبر المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....