الرئيسيةعالميةسانتوس جدد عقده مع البرتغال بـ "فنجان قهوة"!

لشبونة (رويترز) – قال فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال المتوج ببطولة أوروبا لكرة القدم إنه احتاج لقدح من القهوة فقط للموافقة على عقد جديد يبقيه مدربا للفريق لأربع سنوات مقبلة.
ورفض المدرب البالغ عمره 61 عاما ما تردد عن أنه سيكافح من أجل الوفاء بالتوقعات المرتفعة الملقاة على عاتقه قائلا إن الضغط يقع


 على “أوعية الطهي” فقط وإنه لم يخش التحديات لأنه يملك أربعة كلاب.
وتولى سانتوس المسؤولية في البداية في سبتمبر 2014 حينما كانت البرتغال في أدنى مستوياتها وقادها في تصفيات بطولة أوروبا 2016 محققا سبعة انتصارات متتالية جميعهم بفارق هدف واحد.
وفي النهائيات تجاوزت البرتغال الدور الأول عبر ثلاثة تعادلات قبل الفوز على كرواتيا بعد وقت إضافي وبولندا بركلات الترجيح ثم ويلز في الوقت الأصلي قبل أن تهزم فرنسا في النهائي في الوقت الإضافي بفضل هدف المهاجم إيدر.
وحافظت البرتغال على سجلها خاليا من أي هزيمة بعد 14 مباراة رسمية.
وقال مدرب اليونان السابق بمجرد عودته إلى بلاده بعد نهاية البطولة إنه وافق على لقاء فرناندو جوميز رئيس الاتحاد المحلي في مدينة الجرف حيث يقضي الاثنان اجازتهما.
وأضاف “هذا ما فعلناه بعد أسبوع مضطرب ومنهك وملئ بالمشاعر. جلسنا وتناولنا القهوة وتوصلنا للاتفاق بسهولة. لدينا كلمة مشتركة وهي “الفوز” ووعدت بالقتال أكثر لتحقيق ذلك.
“الخوف؟ لو كنت خائفا لما كنت هنا. في كل الأحوال أملك أربعة كلاب في المنزل. الخوف لا يوجد في قاموسي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة