الرئيسيةعالميةسانت إيتيان يتحدى ستراسبورج بالفرنسي

باريس -أ ف ب: ينتقل باريس سان جيرمان المتألق هذا الموسم بهجومه المرعب لخوض المواجهة المحلية الابرز له ضد ضيفه موناكو حامل اللقب يوم الأحد المقبل، ساعيا الى الابتعاد عنه اكثر في صدارة الترتيب في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا.

يقص اليوم شريط المرحلة لقاء وحيد يجمع بين سانت إيتيان مع ستراسبورج.

وكان موناكو حرم سان جيرمان من لقب خامس على التوالي في الموسم الماضي بتتويجه للمرة الاولى منذ عام 2000.

لكن الفريقين اختلفا كثيرا عن الموسم الماضي، فموناكو تخلى عن عدد من ابرز لاعبيه وفي مقدمتهم الدولي الشاب كيليان مبابي (18 عاما) الى سان جيرمان بالذات، والاخير عزز صفوفه بالبرازيلي نيمار في اغلى صفقة كروية في العالم بلغت 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع برشلونة الاسباني.

انضم نيمار ومبابي الى المهاجم الاوروجوياني ادينسون كافاني فشكلوا ثلاثيا رائعا جدا حتى الان اطلق عليه تسمية “ام سي ان”، فحقق الفريق نتائج مذهلة محليا واوروبيا.

وفاز فريق العاصمة الفرنسية باشراف المدرب الاسباني اوناي ايمري في 11 مباراة وتعادل في اثنتين حصد فيها 35 نقطة وضعته في صدارة الدوري المحلي بفارق مريح عن اقرب منافسيه.

ويحل ليون الثالث برصيد 26 نقطة ضيفا على نيس السابع عشر، ويستضيف مارسيليا الرابع وله 24 نقطة جانجان الخامس عشر يوم الاحد المقبل.

ويتجه ليل إلى إقالة مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا بعد ان اوقفه مؤقتا بسبب النتائج السيئة للفريق تحت إشرافه.

ويحل ليل ضيفا على مونبلييه الغد.

ولقي ليل خسارة ثقيلة أمام أميان الصاعد من الدرجة الثانية صفر-3 في مباراة معادة (اعيدت بسبب سقوط احد الحواجز في الملعب ما تسبب اصابة 29 سخضا بجروح) من المرحلة الثامنة، وهي كانت الخسارة السابعة له هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير وله 12 نقطة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة