الرئيسيةعالميةسانت ايتيان يسقط في فخ مارسيليا

باريس- ا ف ب – لم يستفد سانت ايتيان من الخدمة التي قدمها له بوردو يوم الجمعة بتعادله مع نيس (صفر-صفر)، واكتفى بالتعادل مع مضيفه مارسيليا 1-1 رغم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة امام سانت ايتيان للانفراد بالمركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد اكتفاء نيس بنقطة من مباراة الجمعة في افتتاح المرحلة، لكنه اكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه مارسيليا الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه السنغالي نيكولاس نكولو بسبب تدخل قاس على فنسان باجو.

وبدا سانت ايتيان في طريقه لحسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم في الدقيقة 86 بهدف من كيفن مونيه باكيه بعد تمريرة من البديل رومان هاموما، لكن مارسيليا لم يستسلم وتمكن من انقاذ نقطة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل كرة رأسية من البلجيكي البديل ميتشي باتشوايي اثر ركلة حرة نفذها البديل الاخر رومان اليساندريني.

وبقي سانت ايتيان على المسافة ذاتها من نيس الذي يتفوق عليها بفارق الاهداف ولكل منهما 41 نقطة مقابل 49 لموناكو الثاني الفائز السبت على تروا 3-1، فيما تواصلت معاناة مارسيليا على ارضه حيث لم يذق طعم الفوز بين جماهيره للمباراة الـ11 على التوالي، وتحديدا منذ تغلبه على باستيا 4-1 في 13 سبتمبر الماضي، كما انه حقق فوزين فقط في “فيلودروم” من اصل 13 مباراة وهو قادم ايضا من خسارة على ارضه امام اتلتيك بلباو الاسباني (صفر-1) الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

ورفع مارسيليا رصيده الى 36 نقطة في منتصف الترتيب لكنه لا يتخلف كثيرا عن المراكز المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل. وتأجلت مباراة باستيا مع نانت الى 9 مارس المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة