الرئيسيةمحليةسانشيز.. المنقذ الصغير للبرتغال

مارسيليا – (د ب أ): فيما يحرص المدربون دائماً على حماية اللاعبين الشبان من عبء التوقعات وضغوط المباريات الكبيرة، أكد اللاعب البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز “18 عاماً” أنه يستطيع تحمل المسؤولية في هذه السن المبكرة.
وألقى المدرب فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي بلاعبه الشاب في أتون الموقعة الملتهبة مع بولندا في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حالياً بفرنسا ولكن اللاعب كافأ مدربه على هذه الثقة الغالية ولعب دوراً بارزاً في عبور الفريق إلى المربع الذهبي.
وكانت لمهارة وجهود سانشيز الدور الأكبر في اجتياز المواجهة العصيبة مع المنتخب البولندي وذلك في أول مباراة يخوضها اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية للبرتغال في البطولة الحالية.
وقال سانشيز، عن هدف التعادل الذي سجله في الدقيقة 33 من المباراة: “أعتقد أنها كانت لحظة مدهشة، شعرت بسعادة بالغة”.
وقال سانشيز، الذي استحق عن جدارة جائزة رجل المباراة: “لم أتوقع الهدف بالفعل ولكنني نجحت في هز الشباك وتنتابني سعادة بالغة”.
وبعدما كانت كل الآمال معلقة قبل بداية البطولة على كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، أصبح سانشيز من النجوم الذين يعوّل عليهم المنتخب البرتغالي في محاولاته لخطف اللقب الأول في تاريخ مشاركاته بالبطولات الكبيرة.
وبعدما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم للمنتخب البولندي في الدقيقة الثانية من المباراة، كان سانشيز بمثابة الأمل لفريق فيرناندو سانتوس من أجل تغيير هذه النتيجة.
وقال سانتوس: تحدثت إلى ريناتو سانشيز لتغيير بعض الأمور في الملعب كما تحدثت إلى ناني للتقدّم إلى العمق الهجومي بشكل أكبر.
وجاءت الاستجابة رائعة من سانشيز فيما عانى رونالدو نجم وقائد الفريق كثيراً في مواجهة الدفاع البولندي.
وقال سانشيز: “بعد مصلحة الفريق، من المهم أن تحصل على بعض الجوائز الشخصية… ولكن الفريق يأتي أولاً. هكذا تبني سيرة ذاتية”.
وأصبح سانشيز أصغر لاعب يهزّ الشباك في مباريات الأدوار الفاصلة ببطولات كأس الأمم الأوروبية.
وقال سانتوس: “لعب ريناتو سانشيز بشكل رائع، ولكنني لا أعتقد أن ريناتو الذي تشاهدونه اليوم هو من ستشاهدونه في المستقبل”.
وأوضح: “ما زال يتطوّر وعليه أن يقدّم كل إمكانياته على أرضية الملعب. مهمتي هي مساعدته على فعل هذا. يذكرني باللاعب البرتغالي الرائع ماريو كولونا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة