الرئيسيةعالميةسان جرمان ضيفاً على مونبلييه

يبدو باريس سان جرمان حامل اللقب مرشحا قويا للابتعاد عن منافسيه المحتملين عندما يحل على مونبلييه اليوم في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي.
وبدا سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب بعشرة لاعبين على مضيفه ليل 1-0، ثم اسقط غازيليك اجاكسيو 2-0 في غياب هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب، ليتصدر الترتيب بالتساوي مع ريمس وكاين.
واللافت ان بعض منافسيه المحتملين على غرار سانت اتيان وبوردو وليل ومرسيليا يحتلون المراكز 14 و15 و16 و19 على التوالي، في ما يحتل ليون القوي المركز السابع.
لكن الموسم لا يزال في بداياته، لذا يسعى باريس سان جرمان الى تعزيز سجله الجيد في ملعب «لا موسون» حيث لم يخسر في اخر 6 زيارات، اذ يعود فوز مونبلييه الاخير الى اغسطس 2003 بنتيجة 3-2، كما ان المضيف تلقى خسارتين في انطلاقة مشواره في الدوري امام الصاعدين انجيه ورين ما اقلق مدربه رولان كوربيس.
وستكون الفرصة متاحة لمدرب سان جرمان لوران بلان من اجل اشراك الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا المنتقل من مان يونايتد الانكليزي بصفقة خيالية.
وقال بلان: «انا سعيد لمقاربة المباراة بهذه الطريقة، نحن في سلسلة جيدة مع الاخذ بعين الاعتبار الانتصارات التسعة في نهاية الموسم الماضي. يجب ان نحافظ على تركيزنا حتى لو واجهنا برشلونة او اجاكسيو، فالمباريات تكمن في التفاصيل الصغيرة».
ومونبلييه هو اخر فريق احرز لقب الدوري قبل سان جرمان وذلك في 2012، لكن ذكريات اللقب تبدو بعيدة جدا نظرا لابتعاده عن مستوياته.
وقال كوربيس الذي تعرض لنقد لاذع من رئيس النادي لوي نيكولان الذي حثه مازحا على الاستقالة لعدم خوض مباريات اعدادية كافية للموسم: «في اول مباراة ضد انجيه لم نكن مركزين، انما ضد رين امتلكنا الكرة ولعبنا بثقة بيد اننا اهدرنا الفرص امام المرمى».
وتابع: «يجب ان نركز امام سان جرمان، ولما لا يمكننا خطف النقاط الثلاث، كما اننا نلعب على ارضنا».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة