الرئيسيةعالميةسان جرمان لإحراز لقبه الأول هذا الموسم

بعد 20 عاما على انطلاقتها يتكرر المشهد في نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم عندما يلتقي باريس سان جرمان القوي مع باستيا اليوم في باريس. وستكون الفرصة سانحة أمام فريق العاصمة لاقتناص أول ألقابه هذا الموسم، حيث يصارع على جبهات الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

والتقـــــى الفريقــــان في نهائي النسخــة الاولـــــى عام 1995 على ملعب بارك دي برانس ففاز سان جرمان 2-0، قبل ان يتوج في 1998 على حساب بوردو بركلات الترجيح وفي 2008 على حساب لنس 2-1، والعام الماضي امام ليون 2-1. وبمقدور مهاجم سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المشاركة في اللقاء، لأن إيقافه لأربع مباريات بسبب اهانته فرنسا وحكامها يبدأ سريانه الثلاثاء المقبل. 

وسجل زلاتان (33 عاما) ثلاثية في مواجهة سانت اتيان أول من امس الاربعاء قادته الى نهائي الكأس، حيث سيلاقي اوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو المقبل. ويتصدر سان جرمان الدوري المحلي بفارق نقطة عن ليون ويبحث عن تتويجه للعام الثالث على التوالي، كما هو مدعو لمواجهة برشلونة الاسباني القوي في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال.

ويغيب عن سان جرمان البرازيليان دافيد لويز وتياغو موتا، لكن قوته الهجومية قد تتعزز مع عودة الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكس مورا. أما باستيا، فيأمل ان يكرر ما حققه امام موناكو في نصف النهائي عندما تغلب على فريق الامارة بركلات الترجيح.

فريق جزيرة كورسيكا، الذي حقق بداية سيئة في الدوري أدت الى اقالة مدربه كلود ماكيليلي وقدوم غيسلان برينتان، يقف على بعد خمس نقط فوق منطقة الهبوط، وهو في موقع مقبول للبقاء بين أندية النخبة. وأحرز باستيا لقبه الوحيد عام 1981 عندما هزم سانت اتيان القوي آنذاك 2-1 في نهائي الكأس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة