الرئيسيةعالميةسان جيرمان "المنتشي" يحل ضيفا على تروا

 

 

باريس- ا ف ب – يخطو باريس سان جيرمان خطوته قبل الاخيرة لاحراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على تروا الاحد في المرحلة الثلاثين، ويتصدر سان جيرمان الترتيب برصيد 74 نقطة.

ويحتاج فريق العاصمة الفرنسية الى اربع نقاط فقط من مبارياته التسع الاخيرة لحسم اللقب المحلي والتفرغ لمشواره الاوروبي حيث بلغ الاربعاء الدور ربع النهائي على حساب تشيلسي الانجليزي.

وكان من الممكن ان يحسم سان جيرمان اللقب في هذه المرحلة لكنها اهدر خمس نقاط في المرحلتين السابقتين بخسارته امام مضيفه ليون 1-2 وتعادله سلبا مع ضيفه مونبلييه.

وتبدو النقاط الثلاث للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه في المتناول اذ من غير المتوقع ان يحقق تروا اي مفاجأة، خاصة وانه يتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة فقط، ومسألة الوقت هي التي تجمعه فقط مع سان جيرمان، الاول للهبوط والثاني للاحتفاظ باللقب.

وتتخطى طموحات فريق المدرب لوران بلان اللقب الفرنسي، الى الدخول بقوة في منافسة الفرق الاوروبية الاخرى على لقب دوري الابطال، حيث جدد الاربعاء فوزه على تشيلسي 2-1 بعد تألق ابراهيموفيتش الذي مرر كرة الهدف الاول ثم سجل الثاني.

واعتبر السويدي ان فريقه اثبت بانه من نخبة الاندية الاوروبية وقال في هذا الصدد “قدمنا مباراة جيدة امام تشيلسي على الرغم من الضغوط. سيطرنا على الكرة، وتمكننا من تسجيل هدفين عندما نجحنا في استغلال المساحات. بفوزنا على افضل الاندية، نثبت أننا فريق كبير. سنستمر في العمل الجاد لمواصلة مشوارنا الأوروبي”.

ويحل ليون الثالث برصيد 45 ضيفا على رين الاحد ساعيا الى تشديد الضغط على موناكو املا في التقدم تدريجيا وانتزاع المركز الثاني منه والمؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.

وحقق ليون فوزا ساحقا على ضيفه غانغان 5-1 في المرحلة السابقة.

ويلعب الاحد نانت مع انجيه.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....