الرئيسيةعالميةسان جيرمان في مهمة سهلة أمام جاجان

 

 

باريس- ا ف ب – سيكون التركيز منصبا على معركة المركزين الثاني والثالث المؤهلين الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تشغل بال باريس سان جيرمان البطل كونه يحل الثلاثاء ضيفا على مانشستر سيتي الانجليزي في اياب الدور ربع النهائي.

وسيكون التنافس على اشده في المراحل الست الاخيرة على المركزين الثاني والثالث اذ لا يفصل بين موناكو الوصيف وكاين الثامن سوى 9 نقاط.

ويحتل موناكو المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال.

ويمر فريق الامارة بمرحلة صعبة اذ انه قادم من هزيمة على ارضه ضد بوردو (1-2) كما انه فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الخمس الاخيرة.

ولا يبدو ان الوضع سيكون اسهل على موناكو في الامتار الاخيرة من الموسم اذ يحل الاحد ضيفا على ليل السابع (46 نقطة) الذي يقدم اداء مميزا في الاونة الاخيرة تجسد بتحقيقه اربعة انتصارات متتالية وخمسة في المراحل الست الاخيرة وذلك قبل ان يستضيف مارسيليا الجريح ثم يحل ضيفا على رين الرابع (51).

ويتنفس فريق الامارة الصعداء لمرحلة واحدة بمواجهة جانجان الذي يصارع بدوره للهروب من منطقة الخطر قبل ان يحل ضيفا على ليون الثالث ثم يستضيف مونبلييه في المرحلتين الاخيرتين.

ومن جهته، يحل رين الرابع الاحد ضيفا على نيس (50 نقطة) في مباراة نارية كون الاخير لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة فقط، فيما يلعب سانت اتيان السادس (48 نقطة) مع ضيفه تروا يوم الاخير السبت.

وفي ما يخص باريس سان جيرمان المتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي والذي يبتعد بفارق 25 نقطة عن موناكو، فيأمل الاستعداد لمواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتي على “ستاد الاتحاد” بافضل طريقة من خلال الفوز على مضيفه المتواضع جانجان السبت.

ومن المؤكد ان تركيز فريق المدرب لوران بلان سيكون منصبا على ما ينتظره الثلاثاء في مانشستر حيث سيخوض اختبارا صعبا للغاية بعدما اكتفى الاربعاء بالتعادل على ارضه 2-2 في لقاء الذهاب.

وسيفتقد فريق العاصمة في لقاء الثلاثاء نجمي الوسط الايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني خافيير باستوري المصابين، كما الحال بالنسبة للقاء جانجان، وذلك بحسب ما اكد بلان الذي سيفتقد ضد سيتي لبلايز ماتويدي والبرازيلي دافيد لويز ايضا بسبب الايقاف.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت تولوز مع باستيا، وكان مع لوريان، ورينس مع نانت، وانجيه مع اجاكسيو، على ان يلتقي الاحد ايضا مارسيليا مع بوردو في مباراة يسعى خلالها الاول الى تحقيق فوزه الاول بين جماهيره منذ المرحلة الخامسة، اي منذ 13 سبتمبر حين تغلب على باستيا 4-1 قبل ان يفشل في تحقيق اي انتصار بين جماهيره في مبارياته الـ13 التالية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة