الرئيسيةعالميةسان جيرمان في مواجهة قوية مع نيس

باريس- ا ف ب – تبدو المنافسة قوية على المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية بعد حسم باريس سان جيرمان اللقب للموسم الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويستقبل باريس سان جيرمان المتوج باللقب نيس الثالث، بعد تأهله الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لمواجهة مانشستر سيتي الانجليزي.

وبرز في الايام الماضي الحديث عن ترك هداف الفريق السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الفريق الباريسي بعد تعبيره عن رغبته بالاحتراف في البرمير ليغ الانجليزي.

لكن وكيل اعماله مينو رايولا ذكر لصحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الايطالية ان سان جيرمان “يفعل كل ما في وسعه للتمديد لزلاتان. يبقى سان جرمان احد الخيارات”.

وسيعود الى تمارين الفريق ظهيره الايمن العاجي سيرج اورييه بعد استبعاده 6 اسابيع لاهانته مدربه لوران بلان وعددا من رفاقه في الفريق من خلال فيديو سجله مع احد اصدقائه عبر تطبيق “بيريسكوب”.

وتراجع سان جيرمان بعد ضمان اللقب اثر سحقه تروا 9-صفر في 11 مارس الجاري، فخسر اخر مبارياته امام ضيفه موناكو 2-صفر، لتكون خسارته الثانية فقط هذا الموسم بعد الاولى امام ليون 2-1 نهاية فبرايرالماضي.

في الجهة المقابلة، قال مهاجم نيس حاتم بن عرفة انه يريد توجيه تحية للهولندي الراحل يوهان كرويف من خلال القيام بحركة فنية على غرار التي قام به الهولندي الطائر في مونديال 1974 ضد السويد عندما مر عن المدافع يان اولسون بحركة خلفية مخادعة.

وعلى وقع مطالبة رئيس مارسيليا فنسان لابرون مالكة النادي مارغاريتا لوي دريفوس باقالة المدرب الاسباني ميتشل بمفعول فوري، يلتقي مارسيليا الثاني عشر ضيفه باستيا الحادي عشر، بعد فشله بالفوز في اخر سبع مباريات.

واشارت تقارير صحافية ان دريفوس قد لا ترغب بالتخلي عن ميتشل، في ظل رغبتها ببيع النادي وعدم تحمل كلفة اضافية تتمثل بدفع تعويض للاعب الدولي السابق يبلغ مليوني يورو جراء فسخ عقده.

وينوي ليون متابعة مشواره الرائع خصوصا بعد فوزه الاخير على سان جيرمان، عندما يحل على لوريان الثالث عشر، وذلك بعد فوزه 6 مرات في اخر مباريات ما رفعه الى المركز الرابع ليصبح منافسا قويا على انتزاع المركز الثاني والتأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وستكون مواجهة رين الخامس بفارق نقطة عن ليون، اسهل كونه سيستقبل رينس المتواضع والهارب من الهبوط.

اما كان العائد الى الانتصارات، فيحل على تولوز وصيف القاع والباحث عن الهرب من الهبوط.

ويأمل سانت ايتيان الذي كان منافسا قويا على مراكز الصدارة قبل هبوطه بشكل رهيب الى المركز السابع، تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل على غازيليك اجاكسيو الثامن عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت غانغان مع مونبلييه، وتروا مع انجيه، والاحد نانت مع ليل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة