الرئيسيةعالميةسان جيرمان لاستعادة نغمة الانتصارات أمام رينس

 

 

 

باريس- ا ف ب – يعود باريس سان جيرمان الى حديقته المحلية سعيا الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت الاسبوع الماضي والاقتراب من اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف رينس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتعثر سان جيرمان في المرحلة السابقة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ليل الذي اوقف سلسلة من 9 انتصارات متتالية لحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، لينضم الى ثلاثة اندية فقط انتزعت منه النقاط بعد بوردو (2-2) ورينس (1-1) وانجيه (صفر-صفر).

ولم يخسر سان جيرمان اي مباراة في الدوري الذي يتصدره بفارق شاسع عن اقرب منافسيه حيث يملك 70 نقطة، مبتعدا بـ 24 نقطة عن موناكو الثاني، وبات بحاجة الى 12 فقط ليضمن اللقب الرابع على التوالي.

ولكن طموحات سان جيرمان تتعدى الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي الذي بات شبه مضمون منذ فترة، اذ انه يريد الذهاب بعيدا في دوري ابطال اوروبا.

وفاز فريق العاصمة الفرنسية على تشيلسي الانجليزي 2-1 الثلاثاء الماضي على ملعبه “بارك دي برانس” في ذهاب ثمن نهائي البطولة الاوروبية، وسجل له السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والعائد الى هز الشباك الاوروغوياني ادينسون كافاني.

ويلتقي الفريقان ايابا في 9 مارس المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.

كما ان سان جيرمان تأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-صفر الاسبوع الماضي، ونهائي مسابقة كأس الرابطة حيث سيلتقي مع ليل.

ويتصدر ابراهيموفيتش ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 21 هدفا بفارق 9 اهداف عن صاحب المركز الثاني.

ويبرز في فريق المدرب لوران بلان التي تم تمديد عقده حتى 2018 ايضا الارجنتيني انخل دي ماريا والايطاليان ماركو فيراتي وتياغو موتا والبرازيلي لوكاس مورا.

ويلتقي موناكو الثاني برصيد 46 نقطة مع ضيفه تروا بحثا عن الفوز ايضا بعد ان افلت من الخسارة في المرحلة الماضية باحرازه هدف التعادل في مرمى سانت ايتيان قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

ولم يخسر موناكو سوى مرة واحدة في مبارياته ال13 الاخيرة.

ويحل سانت ايتيان الرابع برصيد 40 نقطة بدوره ضيفا على مارسيليا في مباراة قوية يسعى فيها لمواصلة عروضه الجيدة للمنافسة على بطاقة اوروبية في الموسم المقبل اذ يبتعد بفارق الاهداف فقط عن نيس الثالث الذي تعادل مع مارسيليا بالذات 1-1 في المرحلة السابقة.

ويحل ليون الخامس برصيد 39 نقطة ضيفا على ليل متطلعا الى مواصلة صحوته وتعثر نيس وسانت ايتيان لاقتناص المركز الثالث.

وحقق ليون ثلاثة انتصارات في مبارياته الاربع الاخيرة آخرها على كاين 4-1.

واستعاد ليون شيئا من مستواه السابق في الفترة الاخيرة بقيادة مدربه الجديد برونو جينيزيو بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية حقق خلالها فوزا يتيما ما تسبب بتراجعه حتى المركز الحادي عشر.

ويلعب السبت باستيا مع نانت وانجيه مع مونبيلييه، وتولوز مع غازيليك اجاكسيو، ولوريان مع غانغان، والاحد كان مع رين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة