الرئيسيةعالميةسان جيرمان لتجديد تفوقه على ليون

 

 

 

باريس- ا ف ب – يسعى باريس سان جيرمان المتصدر الى تجديد تفوقه على مضيفه ليون والاقتراب خطوة اضافية من لقبه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا عليه الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب “جيرلان”، سيكون سان جيرمان امام فرصة تحطيم رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في موسم واحد في الدوري وقدره 28 مباراة حققه خلال موسم 1993-1994، وتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في الدوري امتدادا بين موسمين (36 مباراة حتى الان).

ويبقى فريق المدرب لوران بلان الوحيد في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وهو مرشح لمواصلة نتائجه المميزة عندما يحل ضيفا على ليون في خامس مواجهة بينهما هذا الموسم اذ سبق للنادي الباريسي ان خرج فائزا من مسابقة الكأس السوبر (2-صفر) والدوري (5-1) وربع نهائي كأس الرابطة (2-1) وثمن نهائي مسابقة الكأس (3-صفر).

واستعاد نادي العاصمة نغمة الانتصارات في المرحلة الماضي وعوض تعادله قبلها بمرحلة مع ليل (صفر-صفر) بسحقه ضيفه رينس 4-1، محققا فوزه الـ23 مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة وبات بحاجة الى 9 نقاط للظفر باللقب الرابع على التوالي كونه يتقدم بفارق 24 نقطة عن اقرب ملاحقيه موناكو.

وفي حال فوزه على ليون الذي يصارع من اجل المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال (يتخلف بفارق نقطتين عن نيس وسانت ايتيان الثالث والرابع) والقادم من خسارة امام ليل، سيكون فريق بلان بحاجة الى فوزين من مبارياته العشر الاخيرة.

ومن المؤكد ان تركيز سان جيرمان منصب حاليا على مباراة التاسع من مارس التي تجمعه بمضيفه تشيلسي الانجليزي في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه ذهابا على ارضه 2-1 فقط، ما يجعل باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين الفريقين، علما بان رجال بلان بلغوا نهائي مسابقة كأس الرابطة حيث سيتواجهون في 23 ابريل مع ليل، كما ما زالوا ينافسون على لقب الكأس حيث يلتقون سانت ايتيان خارج قواعده في الدور ربع النهائي الاربعاء المقبل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة