الرئيسيةعالميةسان جيرمان للنهوض أمام كان

باريس- ا ف ب – يسعى باريس سان جرمان الى النهوض من كبوة خروجه المؤلم من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما يستضيف كان التاسع السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وودع فريق العاصمة المسابقة الثارية العريقة من الدور ربع النهائي للعام الرابع على التوالي عقب خسارته امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 ايابا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه بارك دي برانس 2-2 ذهابا.

وبات الدور ربع النهائي عقدة بالنسبة للفريق الباريسي الذي صرف مالكوه اموالا طائلة في سعيهم الى الظفر باللقب القاري العريق، وبخروجه تأجل تحقيق حلمه مرة اخرى.

واكد مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان انه يتحمل مسؤولية الخروج القاري مطالبا لاعبيه بالتركيز على الاستحقاقات المقبلة.

وضمن باريس سان جيرمان قبل شهر لقب الدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي، وسيركز جهوده الان على الدفاع عن لقبين متبقيين هذا الموسم في سعيه الى تكرار رباعيته التاريخية المحلية الموسم الماضي عندما نال القاب الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الابطال.

وبلغ باريس سان جيرمان المباراة النهائية لمسابقة الرابطة حيث سيلاقي ليل في 23 ابريل الحالي على ملعب فرنسا، ودور الاربعة لمسابقة كأس فرنسا حيث سيحل ضيفا على لوريان الثلاثاء المقبل.

وبعد حسم اللقب، تتجه الانظار الى المنافسة على البطاقة الثانية المباشرة الى دوري الابطال وبطاقة الدور التمهيدي الثالث والتي اشتدت بين ليون وموناكو (55 نقطة لكل منهما) ونيس (53 نقطة) ورين وسانت ايتيان (51 نقطة لكل منهما) في المراحل الخمسة الاخيرة.

وعلى ملعب لويس الثاني في موناكو، يامل الاخير في وقف نزيف النقاط بعد خسارتين متتاليتين وتعميق جراح مارسيليا الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته التسع الاخيرة (6 تعادلات و3 هزائم).

ودفعت النتائج المخيبة لمارسيليا مالكته مارغاريتا لويس-دريفوس الى عرضه للبيع.

وقالت لويس-دريفوس في رسالة الى جماهير النادي: “اتفهم غضبكم لعدم قدرة اولمبيك مارسيليا على المنافسة وابلغكم بقراري ببيع النادي الى افضل مستثمر ممكن على المدى البعيد”.

وتابعت “لحظة اختيار المشتري سأبلغ عمدة المدينة والمشجعين بالامر”.

وورثت مارغاريتا لويس-دريفوس نادي مارسيليا عام 2009 بعد وفاة زوجها، رجل الاعمال روبرت لويس-دريفوس، والذي كان اشتراه عام 1996.

ويعاني مارسيليا، المتوج عشر مرات بالدوري الفرنسي، هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر، ويبتعد 6 نقاط عن خطر الهبوط قبل خمس مراحل من النهاية.

ويعول رين على عاملي الارض والجمهور عندما يستضيف غانغان الخامس عشر الاحد، فيما يحل سانت ايتيان ضيفا على باستيا الحادي عشر الأحد.

ويلعب بوردو الثاني عشر مع انجيه الثامن، ولوريان الثالث عشر مع تولوز التاسع عشر قبل الاخير، واجاكسيو الثامن عشر مع ليل السابع، والاحد نانت العاشر مع مونبلييه السادس عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة