الرئيسيةعالميةسان جيرمان وستراسبورج لقاء ثأري!
باريس -أ ف ب: يبحث باريس سان جيرمان المتصدر بفارق كبير أمام مطارديه، عن الثأر لخسارته ذهابا امام ستراسبورج واستعادة معنوياته بعد سقوطه القاسي على ارض ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم اميان مع تولوز، انجيه مع سانت إيتيان وكان مع رين وتروا مع ميتز، والغد نيس مع نانت.

ويحلق سان جيرمان في الترتيب، وهو لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم، امام ستراسبورج 1-2 وليون بالنتيجة عينها.

لكن سان جيرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، يخوض المواجهة بمعنويات مهزوزة، بعد اهدار تقدمه ضد ريال مدريد ليتعرض لخسارة موجعة 1-3، قبل 3 اسابيع من مباراة الاياب في باريس.

وعجز الثلاثي الهجومي المؤلف من البرازيلي نيمار والاوروجوياني ادنيسون كافاني والشاب كيليان مبابي من التفوق في مباراة ريال مدريد، كما ترك المدرب الاسباني اوناي ايمري قلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا ولاعب الوسط الارجنتيني انخل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

ولا يزال سان جيرمان يحلم بلقب أول في دوري الابطال، فقد حقق افضل نتيجة له عندما بلغ نصف النهائي في 1995 وخرج امام ميلان الايطالي وبعد مواجهة ستراسبورج، يستعد سان جيرمان لمواجهة مزدوجة مع مارسيليا القوي في الدوري والكأس.

وبعد مشاركتهما في ذهاب الدور الـ32 من مسابقة يوروبا ليج، يستقبل مارسيليا الغد بوردو الصاعد بقوة ويحل ليون الرابع على ليل السادس عشر.

ويستقبل مارسيليا فريق سبورتينج براجا البرتغالي وليون فياريال الاسباني، فيما يستضيف نيس الجنوبي لوكوموتيف موسكو الروسي.

ويتوقع مارسيليا مواجهة قوية من بوردو الذي يحقق الفوز تلو الاخر بعد تعيين مدربه الجديد الاوروجوياني جوستافو بوييت ونجح الفريق العريق بتحقيق 5 انتصارات في اخر 6 مباريات، فتسلق المركز السابع في الترتيب واصبح على بعد نقطتين من مونبلييه السادس الذي يستقبل جانجان العاشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة