الرئيسيةعالمية#سان جيرمان و#مارسيليا في لقاء الزعامة!

باريس -أ ف ب: بعد تألقه في دوري ابطال اوروبا بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي واقترابه من بلوغ ثمن النهائي، يعود باريس سان جيرمان المتصدر والمدجج بالنجوم الى مواصلة رحلته المحلية بلقاء قمة مع مارسيليا في المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وحقق سان جيرمان بقيادة ثلاثي الهجوم المرعب “ام سي ان”، كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والاوروجوياني ادينسون كافاني، فوزا كاسحا على مضيفه اندرلخت البلجيكي في بروكسل برباعية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثانية في دوري الابطال.

وهو الفوز الثالث لسان جيرمان بعد ان اكتسح ايضا سلتيك الاسكتلندي 5-صفر في عقر داره، وبايرن ميونيخ الالماني 3-صفر في باريس.

واعرب الاسباني اوناي ايمري مدرب الفريق الباريس عن رضاه عن اداء الفريق على الصعيد الفردي، لكنه رأى ان هناك عملا يجب القيام به على المستوى الجماعي.

وقال ايمري بعد الفوز على اندرلخت “نحن سعداء انا راض جدا عن الاداء الفردي، ولكن يجب تحسين المستوى الجماعي في هذا النوع من المباريات، ما هو مهم هو تحسين التفاصيل”.

واضاف “نحن نعلم انه لن تكون هناك مباريات سهلة هذا الموسم”.

وكان بامكان سان جيرمان الخروج بنتيجة كبيرة لولا النزعة الفردية للاعبيه وخصوصا نيمار، اغلى لاعب في العالم، كما ان الدفاع الفرنسي تعرض الى اختبار جاد عبر الهجمات المرتدة السرعة لاندرلخت.

ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة.

من جهته، يأتي مارسيليا رابعا وله 17 نقطة، بفارق الاهداف خلف سانت إيتيان الثالث، لكنه تعثر في المرحلة الماضية بتعادله مع ستراسبورج قبل الاخير 3-3، بعد ان حقق ثلاثة انتصارات متتالية وضعته ضمن فرق الصدارة.

ويلعب اليوم نيس مع ستراسبورج، وتروا مع ليون.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة