الرئيسيةعالميةسان جيرمان يحتفل باللقب بمواجهة موناكو

باريس- ا ف ب – سيكون باريس سان جيرمان امام فرصة مثالية للاحتفال بلقبه الرابع على التوالي عندما يستضيف موناكو الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويخوض فريق المدرب لوران بلان المباراة الاولى على ارضه بعد ان حسم لقبه الرابع على التوالي في المرحلة الماضية بفوزه خارج قواعده على تروا الاخير بنتيجة كاسحة 9-صفر، مستفيدا من اكتفاء موناكو بالتعادل مع ضيفه رينس 2-2.

وشاءت الصدف ان تكون المباراة التالية لنادي العاصمة بعد حسمه اللقب ضد موناكو بالذات، وهو بالتالي لا يريد ان يعكر عليه فريق الامارة احتفاله بالتتويج الذي جاء قبل 8 مراحل من نهاية البطولة.

ويملك سان جيرمان 77 نقطة، بفارق 15 نقطة عن موناكو الساعي الى ضمان المركز الثاني الذي يخوله المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وحقق باريس سان جيرمان رقما قياسيا في فترة انهاء الصراع على اللقب بتتويجه في المرحلة الثلاثين، بينما كان الرقم السابق في حوزة ليون حين توج عام 2007 في المرحلة الثالثة والثلاثين اي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس على لائحة الاندية الاكثر تتويجا مشاركة مع رينس وبوردو (6 القاب لكل منها) بعد سانت ايتيان (10 القاب) ومارسيليا (9) ونانت (8) وموناكو وليون (7 لكل منهما).

وتأهل سان جرمان ايضا الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب تشيلسي الانجليزي.

ويلعب الاحد بوردو مع باستيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....