الرئيسيةعالميةسان جيرمان يرد على اتهامات اليويفا

برلين -د ب أ: يلتقي مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم وسط تحقيقات حول ما إذا كان أبطال الدوري الفرنسي لهذا الموسم انتهكوا قواعد اللعب المالي النظيف.

وفتح يويفا تحقيقا حول ما أنفقه باريس سان جيرمان في سبتمبر الماضي، ولكن قال متحدث رسمي باسم الاتحاد الأوروبي إن القرار لا يتوقع صدوره قبل يونيو المقبل.

وينتظر ألا يصدر بيان عقب اجتماع اليوم في مدينة نيون السويسرية.

وتنظر هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي عن احتمالية وجود انتهاك لقواعد اللعب المالي النظيف عقب التعاقد مع نيمار وكيليان مبابي في الصيف الماضي.

وانضم المهاجم البرازيلي نيمار لسان جيرمان قادما من برشلونة كأغلى لاعب في العالم بمبلغ 222 مليون يورو (274 مليون دولار)، بينما انضم المهاجم الفرنسي مبابي على سبيل الإعارة من موناكو، مع وجود وجود بند يلتزم بمقتضاه بطل الدوري الفرنسي شراء اللاعب مقابل ما يقرب من 180 مليون يورو.

ووضع الاتحاد الأوروبي قواعد اللعب المالي النظيف في 2011 لإلزام الأندية بعدم انفاق أموال أكثر من التي يحصلوها.

وتواجه الأندية الأوروبية إجراءات تأديبية إذا حققت خسائر أكثر من 30 ميون يورو خلال ثلاثة مواسم حتى 2017/2018 ويمكن أن يسجل باريس سان جيرمان، المملوك من قبل شركة قطر للاستثمارات الرياضية، 23 لاعبا فقط بدلا من 25 في قائمته للموسم الجديد بدوري أبطال أوروبا كعقوبة أولية.

في نفس الوقت، ينتظر اتخاذ قرار في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي المقرر إقامتها يوم 24 مايو في كييف على إصلاح محتمل لقواعد اللعب المالي النظيف.

ودعا ألكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لعملية إصلاح تساعد على تصحيح الاختلال المتزايد بين الأندية الغنية والفقيرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....