الرئيسيةعالميةسان جيرمان يستضيف تروا في "ليغا 1"

 

 

باريس- ا ف ب – يبدو باريس سان جيرمان مرشحا فوق العادة للابتعاد اكثر في الصدارة عندما يستضيف تروا صاحب المركز الاخير السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد فريق العاصمة خارج السرب هذا الموسم وهو الوحيد الذي لم يتعرض الى الخسارة حتى الان في دوري الدرجة الاولى وحقق 12 فوزا وتعادلين جامعا 38 نقطة ومبتعدا بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه ليون.

ويرصد باريس سان جيرمان فوزه التاسع على التوالي محليا في لقاء السبت الذي يدخله منتشيا بتأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي وبفوز كاسح على مضيفه مالمو السويدي 5-صفر في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

ويملك باريس سان جيرمان الاسلحة اللازمة لمواصلة سلسلة انتصاراته خاصة قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدفه الخامس عشر في المسابقة القارية العريقة بالوان الفريق الباريسي وبات افضل هداف في تاريخه في المسابقات الاوروبية متساويا مع نجمه السابق الليبيري جورج ويا، والارجنتيني انخل دي ماريا الذي سجل ثنائية في مباراة الامس ضد مالمو، الى جانب مواطنه ايزيكييل لافيتزي والاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا.

ويقدم باريس سان جيرمان، الذي سيخوض المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس منذ التفجيرات التي ضربت العاصمة قبل نحو اسبوعين، عروضا جيدة في الاونة الاخيرة على الرغم من غياب 3 لاعبين اساسيين في تشكيلته بسبب الاصابة هم البرازيلي دافيد لويز والايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني الاخر خافيير باستوري.

في المقابل، ستكون مهمة تروا مستحيلة امام الفريق الباريسي وهو الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان هذا الموسم ومني بتسع هزائم جامعا 5 نقاط من 5 تعادلات اخرها مع ليل في المرحلة الماضية.

وتنتظر كان، مواجهة قوية الاحد المقبل امام ضيفه بوردو الثالث عشر، في مباراة يسعى من خلالها الى العودة الى سكة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام انجيه.

وتراجعت نتائج كان في المراحل الاربع الاخيرة حيث مني بخسارتين متتاليتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة ما فسح المجال امام ليون باللحاق به الى الوصافة ولباريس سان جيرمان بتوسيع فارق الست نقاط التي كانت تفصل بينهما الى 13 نقطة.

ولا يمر بوردو بدوره بافضل حالاته وهو حقق فوزين فقط في مبارياته الست الاخيرة مقابل تعادلين وخسارتين.

ويتربص نيس الرابع بفارق نقطة خلف كاين وليون للانقضاض على الوصافة في حال تعثر الاخيرين وذلك عندما يحل ضيفا على تولوز التاسع عشر قبل الاخير في مباراة سهلة نسبيا.

وتبرز قمة نارية بين مارسيليا الثاني عشر مع موناكو السادس على ملعب فيلودروم.

ويمني مارسيليا النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة خاصة انه منتشي باستعادة نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت ايتيان في المرحلة الماضية، ويطمح الى مصالحة جماهيره بعد خسارته امام ضيفه نيس في المرحلة قبل الماضية.

ولا تختلف حال موناكو عن مارسيليا وهو بدوره يسعى الى فوزه الرابع في المباريات الخمس الاخيرة التي مني خلالها بخسارة واحدة كانت في المرحلة قبل الماضية امام بوردو.

ويلعب السبت ايضا نانت الحادي عشر مع باستيا الثامن عشر، ورينس الخامس عشر مع رين الثامن، وانجيه الخامس مع ليل السابع عشر، وغازيليك اجاكسيو السادس عشر مع لوريان التاسع، والاحد سانت ايتيان السابع مع غانغان العاشر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة