الرئيسيةعالميةسان جيرمان يستضيف مونبولييه وعقله مشعول بلندن!

باريس- ا ف ب – يسعى باريس سان جيرمان الى استعادة توازنه عندما يستضيف مونبولييه السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي، لكن تركيزه سيكون منصبا على موقعة الاربعاء المقبل التي تجمعه بمضيفه تشيلسي الانجليزي في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

ويدخل سان جيرمان الى لقاء السبت وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي عاشها في المرحلة الماضية عندما الحق به مضيفه ليون هزيمته الاولى في الدوري في اخر 37 مباراة وتحديدا منذ 15 مارس 2015 عندما خسر امام بوردو 1-2.

“عندما اراجع الدقائق العشر الاخيرة من المباراة عندما حاولنا العودة والمحافظة على سجلنا الخالي من الهزائم، فبامكاني اقول اننا كنا دون المستوى الذي يخولنا تحقيق اي شيء حتى وان كان الفريق الذي اتحدث عنه هو باريس سان جرمان، فريقي”، هذا ما قاله مدرب النادي الباريسي لوران بلان بعد خسارة مباراة الاحد الماضي التي تخلف فيها بطل المواسم الاربعة الماضية بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان يقلص الفارق في الثاني عبر البرازيلي لوكاس مورا.

وتابع: “الذهنية والاندفاع اللذان سمحا لنا بالبقاء دون هزيمة لهذه الفترة الطويلة كانا غائبين، لكن من الممكن ان نستعيد سريعا هذه الذهنية”.

ويمكن القول ان سان جيرمان استعاد هذه الذهنية سريعا بعدما تغلب على مضيفه القوي سانت ايتيان 3-1 الاربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها ايضا، ليتحضر بشكل جيد لمباراة مونبلييه التي يسعى فيها الى الفوز باقل جهد ممكن من اجل التحضير للقاء الصعب جدا امام تشيلسي في ظل الافضلية الضئيلة التي حققها النادي الباريسي ذهابا على ارضه (2-1).

ولم تكن هزيمة الاحد الماضي امام ليون في المواجهة الخامسة بين الفريقين هذا الموسم (خرج سان جيرمان فائزا في المناسبات الاربع الاولى)، مكلفة جدا لفريق بلان لان ملاحقه موناكو اكتفى بالتعادل مع نانت (صفر-صفر).

ولم يذق نانت الذي يحل الاحد ضيفا على رين السادس (41 نقطة) طعم الهزيمة في المراحل الـ13 الاخيرة وتحديدا منذ خسارته ذهابا امام موناكو في “ستاد لويس الثاني” بنتيجة صفر-1.

وكان بامكان نانت ان يكون منافسا جديا لسان جيرمان على الصدارة لو لم يعان من عقدة التعادلات التي لازمته في 9 من المراحل الـ13 الاخيرة وفي 10 مباريات هذا الموسم حتى الان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة