الرئيسية عالمية سان جيرمان يستقبل ميسي ونيمار وبرشلونة .. وذئاب روما يضربون موعد مع...

 

 

ا ف ب :

 

 تتجه الانظار مساء اليوم الى ملعبي الاتحاد في مانشستر وبارك دي برانس (حديقة الأمراء) في باريس، حيث تقام قمتان من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي الانكليزي وروما الايطالي، وسان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني على التوالي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

قمة نارية

في المباراة الاولى، وضمن المجموعة السادسة، سيكون بارك دي برانس مسرحا لقمة نارية بين بطل فرنسا في العامين الاخيرين بقيادة مدربه لوران بلان وفريقه السابق برشلونة بقيادة مدربه الجديد زميله السابق في النادي الكاتالوني لويس انريكي. والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي قبل 18 شهرا وانتهت مباراتا الذهاب والاياب بالتعادل وكان الحسم لفائدة الفريق الكاتالوني بفارق الاهداف.

ولكن مواجهة الفريقين مختلفة تماما عن سابقتيها، كون الفريق الباريسي لا يدخلها في قمة مستواه كونه عانى الامرين في مبارياته الخمس الاخيرة حيث حقق فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 4 مرات، فيما حقق برشلونة بداية قوية بتعادله مرة واحدة وفوزه 6 مرات آخرها عندما سحق ضيفه غرناطة 6ـ صفر بهاتريك للبرازيلي نيمار وثنائية لصانع العابه الارجنتيني ليونيل ميسي.

يستعيد برشلونة خدمات مدافعيه جيرار بيكيه وخوردي البا بعدما اراحهما لويس انريكي امام غرناطة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي ابويل القبرصي مع اياكس الهولندي في مواجهة متكافئة مع افضلية للفريق القبرصي المنتشي بادائه الرائع امام برشلونة في المباراة الاولى وخسارته بصعوبة صفرـ1 بالاضافة الى ريادته الدوري المحلي في بلاده.

مورينيو يعود إلى لشبونة

وفي المجموعة السابعة، يعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى العاصمة لشبونة عندما يلتقي فريقه تشلسي الانكليزي مع سبورتينغ لشبونة على ملعب جوزيه الفالاده. وعمل مورينيو مساعدا للانكليزي بوبي روبسون خلال اشراف الاخير على تدريب سبورتينغ لشبونة قبل عقدين من الزمن (1992 و1993).

ويدرك مورينيو جيدا ان الخسارة امام سبورتينغ وصيف بطل الدوري البرتغالي الموسم الماضي، ستعقد مهمته في المسابقة القارية العريقة التي ظفر بلقبها للمرة الاولى والاخيرة عام 2012، خاصة انه سقط في فخ التعادل امام ضيفه شالكه الالماني 1-1 في الجولة الاولى.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب شالكه مع ماريبور في مباراة تبدو فيها كفة اصحاب الارض راجحة بعد فوزين متتاليين في الدوري المحلي وتعادل ثمين امام تشلسي في ستامفورد بريدج.

وفي المجموعة الثامنة، يلعب شاختار دونيتسك الاوكراني مع بورتو البرتغالي، وباتي بوريشوف البيلاروسي مع اتليتك بلباو الاسباني في مواجهتين متكافئتين.

اختبار صعب لسيتي

 

يخوض مانشستر سيتي بطل انكلترا اختبارا صعبا امام ضيفه روما وصيف الدوري الايطالي في قمة المجموعة الخامسة.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة تحت ضغط كبير كونه مطالبا بتحقيق الفوز للابقاء على اماله في تخطي الدور الاول وتكرار انجاز الموسم الماضي خاصة انه خسر القمة الاولى امام مضيفه بايرن ميونخ في الجولة الاولى قبل اسبوعين.

ويعول مانشستر سيتي على عاملي الارض والجمهور وقوته الهجومية الضاربة بقيادة الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو والبوسني ادين دزيكو الى جانب صانعي الالعاب العاجي يحيى توريه والاسباني دافيد سيلفا لايقاف سلسلة انتصارات «ذئاب روما».

من جهته، شدد مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا على اهمية مواجهة مانشستر سيتي وصعوبتها في آن واحد، بيد انه اوضح ان الضغوطات ملقاة على الانكليزي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم فياريال يُعلق على إمكانية انضمامه لمانشستر يونايتد

باو توريس - فياريال - الدوري الأوروبي وكالات : أكد باو توريس قلب دفاع فياريال ومنتخب إسبانيا أنه هادئ تماماً بشأن وضعه في سوق الانتقالات،...

تعليق مُثير لبوفون على اهتمام برشلونة بخدماته بعد مُغادرة يوفنتوس

بوفون - بارما - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد جانلويجي بوفون، أيقونة حراسة المرمى في مُنتخب إيطاليا، على أنه اختار بارما رغم كل العروض الجيدة...

تشيلسي يرفض عرضاً من ميلان للتخلي عن زياش

حكيم زياش - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : لا يزال مستقبل الدولي المغربي حكيم زياش، مفتوحاً على جميع الاحتمالات، في ظل رغبة ميلان في...

يوفنتوس يظهر العين الحمراء لنجمه كريستيانو رونالدو!

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إعطاء نادي يوفنتوس الإيطالي مهلة أخيرة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو...

صفقة تبادلية تُعيد أداما تراوري إلى برشلونة

أداما تراوري - وولفرهابتون - الدوري الإنجليزي وكالات : تلوح في الأفق بوادر صفقة تبادلية بين برشلونة وولفرهامبتون، وذلك في ظل سعي الفريق الكتالوني لتعزيز...