الرئيسيةعالميةسان جيرمان يسحق جانجون ويحلق بصدارة الدوري الفرنسي

كووورة :

تمكن فريق باريس سان جيرمان، من الفوز على نظيره جانجون بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن الأسبوع السابع من الدوري الفرنسي في اللقاء الذي أقيم على ملعب حديقة الأمراء.

أحرز أهداف الفريق الباريسي خافيير باستوري في الدقيقة 18، أنخيل دي ماريا “76” و زلاتان إبراهيموفيتش “83” ليتصدر باريس سان جيرمان الليج آ برصيد 17 نقطة.

جاءت بداية المباراة قوية جدًا من طرف فريق باريس سان جيرمان، وذلك عن طريق عرضيات الظهير الأيمن الهولندي فان در فيل والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى فريق جانجون.

كانت أول الفرص الحقيقية في اللقاء عن طريق تسديدة من مهاجم الفريق الباريسي “إديسون كافاني”، لكن حارس الفريق صاحب الرداء الأبيض “جوناس لوسل” أخرجها إلى ركلة ركنية.

واصل أصحاب الأرض والجمهور الضغط بكل قوة على مدافعي جانجون حتى جاءت الدقيقة الثامنة عشر من أحداث الشوط الأول والتي حملت معها هدف التقدم لباريس سان جيرمان والذي أحرزه “خافيير باستوري” بعد تسديدة رائعة بيمناه من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس لوسل.

حاول رجال المدرب “لوران بلان” إضافة الهدف الثاني لقتل المباراة مبكرًا حيث كاد زلاتان إبراهيموفيتش أن يحرز الهدف الثاني بعد عرضية أرضية من ماكسويل قابلها المهاجم السويدي بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فريق جانجون.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد الضيوف أن يدركوا هدف التعادل بعد تسديدة من يونس سانخار، لكن تسديدته مرت فوق العارضة وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية فصل اللقاء الأول.

ومع بداية الشوط الثاني استمر فريق باريس سان جيرمان في هجومه القوي عن طريق الثلاثي الهجومي القوي “أنخيل دي ماريا، زلاتان إبراهيموفيتش وإديسون كافاني”، وسنحت الفرصة أمام إبرا من خلال ركلة حرة مباشرة، لكن الحارس لوسل أخرجها لركلة ركنية.

انحصر اللعب في وسط الميدان مع سيطرة نسبية لمصلحة الفريق الباريسي في ظل محاولات من تسديدات دي ماريا والتي كللها بالنجاح بعد أن أحرز الهدف الثاني حين استغل وقوع الكرة من يد حارس جانجون بعد تسديدة من إبراهيموفيتش ثم أكملها النجم الأرجنتيني في الشباك.

بعد هذا الهدف مباشرةً وفي الدقيقة 83 رد دي ماريا الهدية لإبرا بعد أن مرر له من داخل منطقة الجزاء ثم سدد إبراهيموفيتش بيمناه على يسار الحارس لوسل محرزًا الهدف الثالث لمصلحة باريس سان جيرمان.

كاد إبرا أن يضيف الهدف الثاني والرابع لفريق حين انبرى لركلة جزاء في الدقيقة 86، لكن حارس جانجون لوسل أنقذها ببراعة ومضى الوقت المتبقي في المباراة من دون خطورة على الحارسين حتى انتهى اللقاء بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة