الرئيسيةعالمية#سان جيرمان يعبر #ديجون بالعافية

 

باريس – ف ب: قاد المدافع البلجيكي توما مونييه فريقه باريس سان جيرمان الى فوزه الثامن في تسع مباريات والابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اقرب مطارديه، بعد تخطيه بصعوبة مضيفه ديجون المتواضع 2-1، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بعد شوط اول متوسط المستوى لفريق العاصمة، افتتح مونييه التسجيل قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة، ثم حرم ديجون نقطة التعادل بهدف ثان في الرمق الاخير، ليترجم افضلية فريقه على الشوط الثاني.

ورفع سان جيرمان رصيده الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، مقابل 19 لموناكو حامل اللقب الذي خسر في الدقيقة الاخيرة أمام مضيفه ليون 3-2.

وخاض الفريق الباريسي، حامل اللقب بين 2013 و2016، مباراته متسلحا بفوز كبير على بوردو القوي 6-2 في المرحلة السابقة.

لكن تشكيلة المدرب الاسباني اوناي ايمري غاب عنها هدافه الاوروجوياني ادينسون كافاني، لاعبا الوسط الايطاليان تياجو موتا وماركو فيراتي والمدافعان البرازيلي تياجو سيلفا ولايفين كورزاوا.

ولعب في الوسط الالماني يوليان دراكسلر الى جانب ادريان رابيو والبرازيلي داني الفيش، فيما حل الارجنتيني انخل دي ماريا في الهجوم الى جانب البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي.

افتتح التسجيل لباريس سان جيرمان بكرة ارضية بعد تسديدة من نيمار ابعدها الحارس على مرحلة اولى (70).

وبعد ارتباك من القائد ماركينيوس، سدد بنجامان جانو كرة طائرة رائعة من 35 مترا باغتت الحارس الفونس اريولا وانفجرت في شباكه (87).

وفي وقت كانت المباراة تتجه الى التعادل، سجل مونييه هدفه الثاني بنفس طريقة الاول بعد استلامه عرضية هذه المرة من مبابي، فسدد ارضية ارتدت من الدفاع الى الشباك (90+2).

وسجل الظهير الايمن مونييه 7 اهداف في اخر 8 مباريات لفريقه ومنتخب بلاده.

ويلعب الأحد بوردو مع نانت، مونبلييه مع نيس، وستراسبورج مع مارسيليا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة