الرئيسيةعالميةسان جيرمان يقصي تشيلسي ويصل دور الثمانية

 

 

 

BeIN Sport :

 

عاد باريس سان جيرمان الفرنسي ببطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 على مضيفه تشيلسي الإنكليزي اليوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي المسابقة.
سجل ثنائية باريس سان جيرمان أدريان رابيو في الدقيقة 16 والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش 67، فيما سجل الإسباني دييغو كوستا هدف تشيلسي في الدقيقة 27.
وكان سان جيرمان فاز ذهاباً بذات النتيجة على ملعبه “بارك دي برانس”، ليبلغ دور الثمانية بفوزه 4-2 في مجموع المباراتين.
تفاصيل المواجهة
بثقة كبيرة وقدرات عالية استطاع باريس سان جيرمان تكرار الفوز على تشيلسي بذات النتيجة 2-1 وضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي من بوابة البلوز.
80 – مع وصول المباراة للدقائق الأخيرة، بات باريس سان جيرمان يبسط سيطرة مطلقة على المباراة وبدا من المستحيل عودة النادي اللندني في النتيجة بل كان الهدف الثالث لباريس أقرب من إدراك تشيلسي للتعادل.
76 – بعد خروج دييغو كوستا للإصابة، تشيلسي يتلقى ضربة موجعة أخرى بإصابة إيدين هازار وتعويضه بالبرازيلي أوسكار.
67 – في زحمة الفرص والمحاولات، قدم نجوم باريس سان جيرمان لوحة فنية، فقد تبادلوا الكرة بطريقة رائعة وأوصلوها لدي ماريا الذي لعبها عرضية رائعة لإبراهيموفيتش فلم يرفض الدولي السويدي الهدية مسجلاً الهدف الثاني لفريقه واضعاً إياه على مشارف ربع النهائي.

 

بداية النصف الثاني من الحوار جاءت متوازنة، فقد تبادل الفريقان الهجمات، لكن لم يتمكن أيا منهما من إدراك الشباك فبقيت النتيجة على حالها خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني.

نهاية الشوط الأول بالتعادل 1-1 مع أفضلية لباريس سان جيرمان على مستوى المحاولات على المرمى والاستحواذ، لكن تشيلسي كان حاضراً على مستوى النتيجة رغم قلة الفرص.​

40- هجمة مرتدة يقودها ويليان تصل على إثرها الكرة لبيدرو الذي مهّدها لفابريغاس فسدّدها الأخير زاحفة محاذية لمرمى تراب.

27 – بيدرو يقطع الكرة في وسط الميدان، وويليان يمرّرها لدييغو كوستا الذي تمكّن من مغالطة دفاع سان جيرمان والحارس كيفن تراب ليدرك التعادل ويستعيد أمل التأهل إلى الدور القادم من المسابقة العريقة.

 

16 – تبادل جميل للكرة بين نجوم باريس سان جيرمان وصلت على إثره الكرة للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومنه إلى رابيو الذي منح هدف الأسبقية للضيوف وفتح أبواب التأهل على مصرعيها.

 

بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المواجهة، فرض باريس سان جيرمان أفضلية بسيطة بفضل سيطرته على الكرة واستحواذه المستمر، في حين كان تشيلسي حذراً محاولاً الاعتماد على سرعة بيدرو وهازار على الأطراف.

6- سلسلة من المراوغات من جانب البرازيلي لوكاس مورا مرّر على إثرها كرة جميلة لـدي ماريا الذي لعبها باتجاه المرمى لكن إيفانوفيتش أبعدها بصعوبة.

2- لم ينتظر تشيلسي كثيراً ليظهر نواياه في المباراة، فلولا براعة الحارس الألماني كيفن تراب لتمكن دييغو كوستا من منح التقدم لأصحاب الأرض من تسديدة قوية.

 

التشكيلتان الأساسيتان

تشيلسي: كورتوا – أزبيلكويتا – كاهيل – إيفانوفيتش – ميكيل – فابريغاس – بيدرو – ويليان – كينيدي – هازار – دييغو كوستا.

باريس سان جيرمان: كيفن تراب – ماركينيوس – سيلفا – لويز – ماكسويل – ماتويدي – موتا – رابيو – دي ماريا – لوكاس – إبراهيموفيتش.

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة