الرئيسيةعالميةسان جيرمان يلحق بموناكو ونيس الى الصدارة

باريس- ا ف ب – لحق باريس سان جيرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة بموناكو ونيس الى الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه نانت 2-صفر السبت على ملعب “بارك دي برانس” في باريس وامام نحو 45 الف متفرج في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
ويدين باريس سان جيرمان بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم الى نجمه الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا الذي افتتح له التسجيل في الدقيقة 13 اثر تلقيه كرة من جان-كيفان اوغوستان الذي دفع به المدرب الاسباني اوناي ايمري اساسيا على حساب الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني.
لكن الفريق الباريسي خسر جهود دي ماريا في الدقيقة 35 بعد تعرضه الى اصابة في الفخذ فترك مكانه الى حاتم بن عرفة.
وتشكل اصابة دي ماريا ضربة موجعة للفريق الباريسي الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر الى لندن الاربعاء المقبل لخوض المباراة الحاسمة ضد ارسنال الانجليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتقاسم الفريقان صدارة المجموعة الاولى وفوز اي منهما قد حسم الريادة في صالحه.
وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة وانبرى لها الاسباني خيسي بنجاح مسجلا الهدف الثاني ومفتتحا باكورة اهدافه مع الفريق الباريسي منذ انضمامه الى صفوفه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.
وتلقى باريس سان جيرمان انتكاسة ثانية باصابة لاعب وسطه الدولي الارجنتيني الاخر خافيير باستوري في الثواني الاخيرة من المباراة بعدما دخل بديلا لاوجوستان في الدقيقة 82 وذلك اثر عرقلته داخل المنطقة بعد مجهود فردي تسبب من خلاله في ركلة الجزاء، علما بانه عائد للتو من اصابة ابعدته فترة طويلة عن الملاعب.
ورفع باريس سان جيرمان رصيده الى 29 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو الذي كان عاد بفوز كبير وثمين على مضيفه لوريان 3-صفر في افتتاح المرحلة، وبفارق الاهداف امام نيس الذي يحل ضيفا على سانت ايتيان الاحد في ختام المرحلة.
اما نانت فمني بخسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، والسابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.
ويلعب اليوم أيضا جانجان مع بوردو، ومارسيليا مع كان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة