الرئيسيةعالميةسان جيرمان يهزم ليون بالنيران الصديقة!

باريس (أ ف ب) – تغلب باريس سان جيرمان على ليون 2-صفر في مباراة القمة التي جمعت بينهما ملعب بارك دي برانس محققا فوزه السادس تواليا منذ انطلاق الموسم الحالي.
وحصد فريق العاصمة الفرنسية العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر موناكو بطل العام الماضي، لكنه احتاج الى هدفين بالنيران الصديقة لكي يتخطى منافسه العنيد الذي صمد امامه حتى ربع الساعة الاخير من المباراة.

وسجل مارسيلو خطأ في مرمى فريقه عندما اصطدمت الكرة التي سددها الاوروغوياني ادينسون كافاني بكعب قدمه (75)، قبل ان يحذو حذوه زميله جيريمي موريل بكرة مرتدة من حارسه انطوني لوبيس (86).

وكان كافاني اهدر ركلة جزاء تصدى لها لوبيس وارتطمت باسفل العارضة وخرجت (80).

ومنذ البداية، اصطدم سان جيرمان بجدار دفاعي صلب ومنظم فوجد صعوبة في الوصول الى مرمى ليون بسهولة حيث تمكن الاخير من قطع طرق الامداد باتجاه الثلاثي الناري المؤلف من كافاني والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي الذين تألقوا في منتصف الاسبوع واتخموا مرمى سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة في عقر دار الاخير في دوري ابطال اوروبا.

وكانت الفرصة الابرز في الشوط الاول بنيمار الذي راوغ مدافعا وعندما انكشف امامه المرمى اطلق كرة قوية لكن حارس ليون كان لها بالمرصاد.

واستمر صمود ليون في الشوط الثاني لا بل شكل بعض الخطورة على مرمى سان جيرمان وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة صاروخية لتانغي ندومبيلي الفارو من خارج المنطقة لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وافتتح سان جيرمان التسجيل عندما استلم الارجنتيني البديل جيوفاني لو سلسو الكرة على الجهة اليسرى فراوغ مدافعا ومرر كرة باتجاه كافاني المتربص امام المرمى فسددها الاخير بكعبه لترتطم بمارسيلو وتخدع حارسه (75).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اصحاب الارض انبر لها كافاني لكن لوبيس ابعدها ببراعة (80).

ثم حسم سان جيرمان النتيجة نهائيا في مصلحة عندما مرر نيمار كرة بينية رائعة باتجاه مبابي الذي انفرد بالحارس وسدد في جسده لكن الكرة ارتدت واصطدمت بجيريم موريل وتهادت داخل الشباك معلنة هدف سان جيرمان الثاني (86).

وعاد مارسيليا من خارج قواعده بالفوز على ايميان بهدفين سجلهما مهاجمه الكاميروني كلنيتون نجيي (53 و55).

واهدى المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيللي الفوز لنيس على حساب رين بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وتفوق ميتز على انجيه بهدف نظيف ايضا سجله نولان رو في الدقيقة 55.


لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة