الرئيسيةعالميةساوثامبتون في حالة رائعة قبل مواجهة إنتر

لندن – رويترز: يتوقع حدوث فوضى في السفر لكن جماهير ساوثامبتون لن تعبأ بهذا الأمر حيث أوصلتهم الرحلة الحالمة من الدرجة الثالثة إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم لمواجهة إنترناسيونالي أحد عمالقة الكرة الإيطالية اليوم الخميس.
وستكون المباراة في المجموعة 11 هي الأكبر قارياً في تاريخ الفريق حيث يستعد 6700 مشجّع لقطع ثلاثة آلاف كيلومتر ذهاباً وإياباً رغم التحذيرات من إضراب وسائل المواصلات المحلية والتي ستعطل طريق العودة.
وتعلم جماهير ساوثامبتون أن هناك عدة أماكن السفر إليها أسوأ من ميلانو مثل داجنهام وهارتلبول وولسال والتي سافرت إليها قبل خمس سنوات عندما كان فريقها في الدرجة الثالثة.
والآن لا ينافس الفريق الإنجليزي فقط إنترناسيونالي وهو أحد أفضل الفرق الأوروبية ويملك 18 لقباً للدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب لكأس أوروبا بل إن متصدّر المجموعة يملك الفرصة أيضاً في تحقيق الفوز.
ولم يخسر فريق المدرب كلود بويل آخر سبع مباريات في كل البطولات والفوز 3-1 على بيرنلي في الدوري الممتاز جعل شباكه تهتز للمرة الأولى بعد أكثر من عشر ساعات من اللعب.
وربما تكون أكبر مفاجأة هي احتلاله المركز الرابع خلف ريال مدريد وروما وليفربول في قائمة أكثر الفرق صنعاً للفرص في البطولات الخمس الأكبر للدوري في أوروبا هذا الموسم.
وأغلب هذه الفرص أتيحت للمهاجم تشارلي اوستن الذي سجّل سبعة أهداف في آخر ست مباريات.
وتمركزه حول منطقة جزاء بيرنلي كان سيمكّنه ربما من مضاعفة هدفيه في مرمى المنافس ليتلقى إشادة ماثيو لوتيسييه أحد أفضل اللاعبين السابقين لساوثامبتون.
وعلى الجانب الآخر فإن ساوثامبتون الذي لم يسبق له مواجهة أي فريق من إيطاليا في مباراة رسمية سيكون مفعماً بالثقة.
ولن يكون هناك من هو أكثر حماساً من الظهير الأيسر سام مكوين الذي يستعد لخوض أول مباراة أوروبية له بعد أربعة أيام من مشاركته في التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة.
ووصف مكوين الذي نشأ في ساوثامبتون ويحمل اسم أحد أشهر الممثلين الأمر بأنه “مثل ما يحدث في الأفلام”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة