الرئيسيةالدوري الانجليزيساوثجيت: باب منتخب انجلترا مفتوح!

لندن – رويترز: قبل أقل من شهرين على إعلان جاريث ساوثجيت مدرب منتخب انجلترا تشكيلته المبدئية المؤلفة من 35 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا فإن عددا محدودا فقط من اللاعبين قد يكون واثقا من قدرته على الانضمام للتشكيلة الأساسية التي ستخوض بها انجلترا مباراتها الافتتاحية أمام تونس في 18 يونيو.

ويبدو هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، حال استعادة لياقته، وكايل ووكر الظهير الأيمن لمانشستر سيتي ضمن هؤلاء. وبخلافهما فإن كل مركز هو محل منافسة.

ويكشف هذا الأمر عن نقص في “اللاعبين المميزين عالميا” المتاحين أمام ساوثجيت ولذلك ستغري فرصة الانضمام لانجلترا العديد من اللاعبين الذين ينتمون لأندية أقل شأنا على المنافسة للعب في كأس العالم.

وتلعب انجلترا مع مضيفتها هولندا يوم الجمعة المقبل قبل أن تستضيف ايطاليا الثلاثاء التالي في مواجهتين وديتين قد تكشفان بعض التفاصيل عن اللاعبين المرشحين لخوض كأس العالم أو تطرحان مزيدا من الأسئلة حول مستويات اللاعبين.

أما كبرى المشكلات التي قد يواجهها ساوثجيت في الشهور المقبلة فهي الاستقرار على اسم حارس مرمى المنتخب.

وشارك جو هارت، الذي خاض 75 مباراة مع المنتخب، في تسع من المباريات العشرة التي خاضتها انجلترا في التصفيات وسكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

لكن تراجع مستواه مع فريقه وست هام يونايتد يجعله في منافسة مع جاك باتلاند حارس ستوك سيتي وجوردان بيكفورد حارس إيفرتون وأيضا مع نيك بوب حارس بيرنلي الذي يبدو أيضا بين المرشحين.

وعاد هارت للمشاركة مع فريقه بعد غياب أمام بيرنلي في الدوري هذا الشهر لكن وست هام خسر على أرضه 3-صفر في مباراة قدم فيها بوب حارس بيرنلي أداء مميزا بخلاف هارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة