الرئيسيةعالمية#ساوثجيت يطالب بهدوء الأعصاب لاجتياز عقبة #اسكتلندا

لندن (د ب أ)- قال جاريث ساوثجيت المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم إن الفريق يحتاج إلى التزام الهدوء والاحتفاظ بأعصابه هادئة عندما يلتقي نظيره الاسكتلندي يوم الجمعة المقبل على استاد “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وتعود أول مواجهة بين المنتخبين إلى عام 1872 لتكون أقدم مباراة دولية في تاريخ كرة القدم.
وكان للمواجهات بين الفريقين على مدار تاريخهما نصيب وافر من اللحظات المثيرة والعاصفة داخل وخارج الملعب.
ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة بالتصفيات فيما يحتل المنتخب الاسكتلندي المركز الرابع في المجموعة مما يجعل كلا من الفريقين بحاجة إلى التركيز الشديد لتحقيق العديد من الأهداف التي يصبو إليها في هذه المباراة.
وقال ساوثجيت إن الاحتفاظ بالأعصاب هادئة سيكون مفتاح الفوز في هذه المباراة.
وصرح ساوثجيت، قائلا: “يجب علينا السيطرة بشكل أكبر على أعصابنا في هذه المباراة.. من المهم أن يكون لدى لاعبينا التفهم لتاريخ هذه المواجهات. إنها المواجهة الدولية الأقدم في التاريخ. سنتأكد ما إذا كان اللاعبون لا يعرفون هذا أو أنهم تعرفوا على ذلك مؤخرا”.
ولم يخسر المنتخب الإنجليزي أي من المباريات الثلاث التي خاضها في التصفيات حتى الآن حيث يتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط بعد انتصارين وتعادل واحد.
وفي المقابل، يحتل المنتخب الاسكتلندي المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط.
ولكن ساوثجيت أكد أن المنتخب الإنجليزي سيتسم بالحمق إذا استهان بمنافسه الاسكتلندي الذي يدربه جوردون ستراتشان.
وأوضح ساوثجيت: “مهما كانت نتائج المنتخب الاسكتلندي، هذا لا يعكس مستوى أداء الفريق.. سيكون تركيزهم الذهني في مباراتنا أمر لا يقبل الشك كما يتمتع الفريب بروح معنوية هائلة. علينا أن نقدم ما هو أفضل من هذا ونتفوق عليهم من أجل الفوز بالمباراة”.
ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراته الثالثة بقيادة ساوثجيت الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب سام ألارديس.
وقال ساوثجيت نجم دفاع المنتخب الإنجليزي سابقا إنه لا يخشى هذه المباراة رغم أن الهزيمة فيها قد تؤثر على فرص استمراره مع المنتخب الإنجليزي وتعيينه بشكل دائم.
وأوضح: “لا أفكر حتى فيما سيحدث إذا جاءت النتيجة سلبية.. ما يحدث لي ليس مهما. سأقود الفريق في مباراة عصيبة وكبيرة ولا أفكر إلا في المباراة”.
وقد يفتقد ساوثجيت في المباراة أمام اسكتلندا جهود لاعب الوسط ثيو والكوت الذي ينتظر قدوم مولوده الثالث علما بأن الفريق سيفتقد أيضا جهود لاعب وسط آخر هو ديلي آلي للإصابة.
وقال ساوثجيت: “استدعينا 25 لاعبا للفريق بسبب إصابة لاعبين بكدمات في مباريات الأمس بالدوري الإنجليزي.. لسنا على يقين تام ولكن ثيو والكوت قد يختفي من الفريق في أي وقت حيث تنتظر زوجته وضع مولود جديد. ونحن ندرك هذا”.
وقال ساوثجيت إنه سيتابع حالة هاري كين مهاجم توتنهام البدنية الذي عاد لصفوف ناديه هذا الأسبوع بعد غياب عن الملاعب لأكثر من شهر بسبب الإصابة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة