الرئيسيةالدوري الانجليزي#ساوثهامبتون يعلن عن شراكة صينية

لندن- أ ف ب: دخل نادي ساوثهامبتون المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في شراكة مع رجل الأعمال الصيني غاو جيتشنغ، وفقا لما أعلنته المالكة السويسرية للنادي كاثارينا ليبهير.

وقالت ليبهير في رسالة مفتوحة وجهتها الى المشجعين عبر الموقع الرسمي للنادي “يسرني التأكيد بأن المحادثات التي اجريت من أجل المجيء بشريك جديد في نادينا قد وصلت الى خواتيمها”.

أضافت “بعد عمل مكثف ومثمر، نحن ندخل في شراكة مع عائلة غاو وأنا متحمسة لما سنحققه معا”.

ولم يفصح ساوثهامبتون عن شروط الشراكة، الا ان تقارير صحافية بريطانية قالت ان غاو وعائلته دفعا 200 مليون جنيه استرليني (259,5 مليون دولار) لقاء 80 بالمئة من أسهم النادي.

وورثت ليبهير النادي الإنجليزي عن والدها ماركوس عام 2010.

وأكدت شركة غاو “لاندرز سبورتس ديفيلوبمنت” أنها توصلت في يناير الماضي الى اتفاق لشراء حصة في ساوثهامبتون، مشيرة الى ان الشراكة الجديدة هي استثمار شخصي.

أما غاو فقال “يشرفني أن أكون شريكا في نادي ساوثهامبتون لكرة القدم إلى جانب كاثارينا ليبهير التي شكلت، بصحبة والدها، مديرة رائعة للنادي ونموه ونجاحه”، مضيفا “نحن الإثنان، نتمتع بالشغف والدافع للبناء على التقدم الممتاز الذي حقه ساوثهامبتون في الأعوام الأخيرة،
ونحن نتطلع إلى فصل مقبل مثير للنادي”.

وبعدما كان في الدرجة الثانية (الثالثة فعليا) موسم 2010-2011، شق ساوثهامبتون طريقه الى الدوري الممتاز موسم 2012-2013 وبقي فيه حتى الآن، وبلغ الموسم الماضي نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة حيث خسر امام مانشستر يونايتد.

وبدأ ساوثهامبتون بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني، موسمه الجديد بالتعادل على أرضه مع سوانزي سيتي صفر-صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة