الرئيسيةخليجيةسحب قرعة دوري أبطال آسيا.. اليوم

 

 

 

كوالالمبور- الرياضي:
تجرى اليوم قرعة دوري أبطال آسيا 2016 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي ستحدّد خريطة الطريق أمام أقوى 32 ناديًا في القارة للتنافس على أقوى بطولة.
كما ستحدّد القرعة مصير لخويا الذي تأهل مباشرة إلى دور المجموعات، والسد الذي يواجه الجزيرة الإماراتي، والجيش مع نفط طهران الإيراني 9 فبراير القادم، في الدور التمهيدي، وفي حالة فوزهما سيتأهلان مباشرة إلى دور المجموعات، وسوف تحدّد القرعة المجموعة التي سيتأهل إليها سواء السد أو الجيش بعد تأهلهما.
وتأهل مع لخويا مباشرة بجانب 14 فريقًا من غرب آسيا هم: النصر والهلال والأهلي (السعودية) وفولاد سيباهان وزوباهان وتراكتور تبريز (إيران) وباختاكور وناساف ولوكوموتيف (أوزباكستان) والعين والنصر (الإمارات)
وفي شرق آسيا تأهل مباشرة كل من تشونبوك هيونداي وسيؤول وسوون سامسونج بلو (كوريا الجنوبية) وملبورن فيكتوري، سيدني (أستراليا) وغوانغزهو ايفرغراند، جيانغسو ساينتي (الصين) وبوريرام يونايتد (تايلاند) وبيكامكس بينه دونغ (فيتنام)
وسوف يتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على 8 مجموعات، بحيث تكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا، أما من الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا، وسيتم سحب القرعة بحيث لا تلعب أندية من ذات الدولة في نفس المجموعة.
وينطلق دور المجموعات 23 و24 فبراير ويقام دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب، حيث ستقام مباريات الذهاب يومي 17 و18 مايو 2016، أما مباريات الإياب فتقام يومي 24 و25 مايو 2016.
من ناحية أخرى كشف الاتحاد الآسيوي التصنيف الجديد للأندية، والذي تصدّره نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني، تلاه الهلال السعودي ثم الأهلي السعودي، وجاء لخويا في المركز السادس، والسد في المركز 25 وتلاه الجيش في المركز 26، وجاء الغرافة في المركز 38 والريان 42 والعربي 93.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة