الرئيسيةخليجيةسحب قرعة #كأس_الملك.. #الهلال ضد #هجر..#الأهلي مع #الشعلة.. #النصر يقابل #الزلفي

الرياض (رويترز) – سيستهل الهلال بطل كأس ملك السعودية لكرة القدم مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة أمام هجر المنتمي لدوري الدرجة الثانية.

كما أسفرت قرعة دور 32 للبطولة والتي سحبت الاثنين عن مواجهة الأهلي وصيف البطل لنادي الشعلة الغائب عن دوري الأضواء منذ هبوطه في موسم 2014-2015.

وحصد الهلال الثنائية المحلية في السعودية الموسم الماضي بتتويجه بلقب كأس الملك عقب فوزه على الأهلي 3-2 في المباراة النهائية التي أقيمت في مايو الماضي. كما توج الهلال بطلا لدوري المحترفين في الموسم ذاته على حساب الأهلي.

وتم تقسيم فرق القرعة إلى ثلاثة مستويات ضم المستوى الأول أربعة فرق وهي الهلال وصيف بطل دوري أبطال آسيا والأهلي والنصر والاتحاد أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوري المحترفين الموسم الماضي.

وجاءت الفرق 10 المتبقية في ترتيب دوري المحترفين إضافة للفريقين الهابطين الموسم الماضي وهما الوحدة والخليج ضمن فرق المستوى الثاني.

أما المستوى الثالث فشمل فرق دوري الدرجة الثانية كلها إضافة لفريقي الزلفي والباحة المتأهلين من تصفيات دوري الدرجتين الثالثة والرابعة.

ويلتقي النصر مع الزلفي في حين يواجه الاتحاد فريق الكوكب.

كما سيلعب الاتفاق أمام الطائي والشباب أمام نجران والقادسية أمام جدة والرائد أمام النهضة.

وفي بقية المباريات، سيلتقي الوحدة مع النجوم والفيصلي مع الوطني والقيصومة في مواجهة الفيحاء والفتح في مواجهة الحزم.

كما أسفرت القرعة كذلك عن لقاء أُحد مع العروبة والباحة أمام الخليج والمجزل أمام الباطن والتعاون أمام ضمك.

وستقام مباريات هذا الدور خلال الفترة من 3 إلى 6 يناير المقبل.

وذكر الاتحاد السعودي على حسابه على تويتر أن بطل كأس الملك سيحصل على 10 ملايين ريال (2.66 مليون دولار) بينما سيحصل الوصيف على خمسة ملايين ريال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....