الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةسطام السهلي : ليش ما نفوز؟!

سطام السهلي

ليش ما نفوز؟!

السياسة :

 

ليش ما نفوز على كوريا الجنوبية اليوم, ونبتعد في الصدارة, ونضع قدما في المرحلة الاخيرة والحاسمة من التصفيات المونديالية?! ادرك تماما ان البعض سيقول انني متفائل بزيادة, وانني لست واقعياً, على اعتبار ان المنطق والظروف الراهنة ترجحان كفة الكوريين.
واذا رجعنا بالذاكرة عشرة أشهر للوراء, وبالاخص لتاريخ 13 يناير 2015, سنجد ان الازرق كان قريبا من تحقيق نتيجة ايجابية امام كوريا الجنوبية, عندما خسرنا بهدف نظيف, في نهائيات كأس اسيا باستراليا.
وفي تلك المباراة, قدمنا امام الشمشون الكوري مباراة العمر, حتى ان جميع وسائل الاعلام تسابقت على الاشادة بالمنتخب وبمدربه التونسي نبيل معلول, كما ان التاريخ القريب يؤكد قدرة منتخبنا على احراج الكوريين, وهو ما حدث بالفعل عندما كان التعادل سيد الموقف في مباراتنا معهم بالكويت في التصفيات المونديالية السابقة.
واثق كل الثقة في المدرب التونسي معلول على قيادة منتخبنا لتقديم عرض قوي اليوم, والخروج بنتيجة ايجابية, ولا استبعد ان يحقق الازرق الفوز, اذا دخل اللاعبون المباراة بدون رهبة من اسم المنافس ونجومية محترفيه, خاصة ان ازرقنا يثبت دائما معدنه الاصيل في أصعب الاوقات, كما ان المنتخب الكوري ليس بالقوة التي اعتدنا ان نراه عليها في الاعوام العشرة الماضية, كما ان غياب مهاجم توتنهام الانجليزي سيون سيكون في صالح منتخبنا بلا شك, باعتباره من اخطر اللاعبين في صفوف الكوريين.
ولكن لكي تلعب على الفوز امام هذا المنتخب, يجب عليك اولا ان تثق في قدراتك, وتقلل من اخطائك الدفاعية, وتنتهز انصاف الفرص امام المرمى, وان يقدم كل لاعب افضل ما لديه, خاصة ان مباراة اليوم تحمل في طياتها مفتاح العبور الى المرحلة الحاسمة من التصفيات, كما اتمنى الا نقف طويلا امام أي نتيجة غير ايجابية ” لا قدر الله” خاصة ان مباراة لبنان لا تقل اهمية عن مواجهة كوريا, على اعتبار ان الفارق الزمني بين المباراتين لا يتجاوز الخمسة ايام, وبالتالي فإن صفحة مباراة كوريا يجب ان تغلق سريعا بصرف النظر عن نتيجتها.

تمريرة…
مباراتنا اليوم مع الكوريين, ستحتاج الى 12 لاعبا وليس 11, واقصد بكلامي جمهور الازرق, الذي تناسى مشاكل الايقاف والاجواء الكئيبة التي تحيط برياضتنا وتهافت على شراء تذاكر المباراة, من منطلق احساس وطني, خاصة ان منتخبنا في حاجة الى الدعم الجماهيري, الذي افتقده في مباراة ماينمار التي اقيمت بالدوحة ” بفعل فاعل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة