الرئيسيةقلم الجمهورسعد المطرفي : ( الرياضة الكويتية والتعصب الجماهيري )

 سعد المطرفي 

تويتر

 

( الرياضة الكويتية والتعصب الجماهيري )

جميعنا فرحنا في عودة الجماهير الكويتية إلى المدرجات وأعادة الحياة لها كما كان في الماضي الجميل ولو كان شيئا نسبياً .
ولكن سرعان ما ظهر لنا التعصب الجماهيري المبالغ فيه جداً من بعض المشجعين وكل رياضي لاحظ وشاهد ذلك سواء في البرامج الرياضية أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فمجرد كتابة تغريدة أو وضع صورة لناديك المفضل تنهال عليك الردود سواء بالمديح اذا كان يشجع نفس النادي ام السب والشتم إذا كان من مشجعين النادي الآخر لدرجة أننا وصلنا إلى المخافر وأروقة المحاكم بسبب هذا التعصب متناسين بأن الرياضة اخلاق قبل كل شيئ ومن يقبل الفوز لابد أن يتقبل الخسارة فهذه كرة القدم .
وها نحن الآن مقبلين على موسم رياضي جديد فأتمنى من الجميع التحلي بالأخلاق الرياضية قبل كل شيئ فالبيت الواحد تجد فيه الاخوين كل منهم ينتمي إلى نادي يختلف عن الاخر وبأنتهاء المباراة ينتهي معها كل شيئ .
واتمنى من الاتحاد الكويتي لكرة القدم نشر الوعي الرياضي من خلال البرامج التلفزيونية و وسائل الاعلام المختلفة بأن المنافسة يوم والأخوة دوم .
ولا نلقي ذلك على عاتق الاتحاد فقط بل الاندية الرياضية يجب ان يكون لها دور وتشارك في ذلك من خلال اجتماعها مع ” الروابط الجماهيرية ” لها وحثها على ذلك .
واخيرا اتمنى من القنوات المحطات الفضائية البعد كل البعد عن بعض البرامج واللقاءات التلفزيونية التي قد يكون فيها بعض المشاحنات والعصبية وحث الجماهير على ان التشجيع الحضاري خير من أي تشجيع ..

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة