الرئيسيةعالميةسقوط مفاجىء لمارسيليا في الليغ 1

 

 

 

باريس- ا ف ب – سقط مارسيليا بشكل مفاجىء امام ضيفه كان صفر-1 السبت في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وخطف اندي ديلورت هدف الفوز لكان في الدقيقة 27.

وكان مارسيليا صاحب الشعبية الكبيرة تخلى عن المهاجم الدولي اندريه بيار جينياك وديميتري بايت والغاني اندريه ايو وجانيلي ايمبولا وجيريمي موريل ورود فاني.

لكنه احتفظ بخدمات مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا الذي لجأ الى صفقتين غريبتين تمثلت الاولى بالتعاقد مع لاسانا ديارا الغائب عن الملاعب منذ فترة، وابو ديابي الذي خاض حفنة من المباريات في المواسم الخمسة الاخيرة بداعي 42 اصابة في 9 مواسم مع ارسنال الانكليزي. وحول موناكو ثالث الموسم الماضي تأخره امام مضيفه نيس الى فوز 2-1. سجل للفائز البرتغالي برناردو سيلفا (51) ولافين كورزاوا (84)، وللخاسر فاليري جرمان (7). وطرد اوليفر بوسكاغلي من نيس في الدقيقة 45 لحصوله على انذارين. وخسر مونبيلييه امام انجيه الوافد الجديد بهدفين للغيني عبدول رزاقي كامارا (5) وجيل سونو (79). وفاز نانت على غانغان بهدف لجيريمي سوربون (89 خطأ في مرمى فريقه)، وباستيا على رين بهدفين لفلويد اييتي (50) وفرانسوا كامانو (69) مقابل هدف لجيوفاني سيو (39). وطرد برانداو من باستيا في الدقيقة 78. وتعادل تروا مع اجاكسيو صفر-صفر.

وكان باريس سان جيرمان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة بدأ الجمعة حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب بعشرة لاعبين على مضيفه ليل 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي بوردو مع رينس وتولوز مع سانت ايتيان وليون مع لوريان.

· ترتيب فرق الصدارة:

1- انجيه 3 نقاط

2- باستيا 3

3- موناكو 3

4- كاين 3

نانت 3

سان جيرمان 3

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....