الرئيسيةمحليةسكوب يأمل البقاء مع منتخب اليمن

الرياضي :

 

 

عبر التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني للمنتخب اليمني لكرة القدم، عن رضاه وسعادته بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه خلال مشاركتهم في بطولة خليجي 22، التي ودع الفريق منافساتها اليوم بالخروج من الدور الاول.
وكان المنتخب اليمني المجتهد قد خسر أمام نظيره السعودي بهدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الاول ، ليخرج من البطولة بعدما جمع نقطتين لم تكن كافيتان لتأهله مع المنتخب السعودي، بعدما اقتنص المنتخب القطري البطاقة الثانية بتعادله مع البحرين سلبيا ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ويتوفق على اليمن بنقطة واحدة.
وقال سكوب ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “ما حققه المنتخب اليمني في هذه البطولة يفوق أي نتائج، ففرحته والتفافة حول منتخب بلاده وحضوره إلى الملاعب بهذه الكثافة وخروجهم سعداء رغم الخروج من البطولة، يظهر المعني الحقيقي لكرة القدم في إسعاد الشعوب وتجميعها”.
وأعترف سكوب، المتعاقد مع الإتحاد اليمني لمدة عام واحد من مايو الماضي ويتطلع إلى الإستمرار ، أن خبرة لاعبيه كانت أضعف من أن تصمد أمام الضغوطات النفسية، ووعود المكافآت المالية الكبيرة الغير معتادة بالنسبة لهم، قائلا: ” معظم لاعبينا ليسوا أغنياء.. والوعود التي تلقوها بالمكآفات المالية جعلتهم يفكرون في الفارق الذي كان بالنسبة لهم كالفارق بين “الليل والنهار”.. فهم صغار السن ومن الصعب ان يتحكموا في سلوكهم وتطلعاتهم”.
وعلى الصعيد الفني أعترف مدرب اليمن أن فريقه ينقصه الكثير سواء على مستوى الاداء الجماعي او الواجبات الهجومية بدليل أنه لم يسجل أي هدف، وهو مايصب ايضا في مصلحة النواحي الدفاعي حيث لم تستقبل شباك الفريق طوال ثلاث مباريات سوى هدف واحد، إلا أن فترة إعداد الفريق، وخوض اللاعبين 6 مباريات ودية خلال فترة 6 شهور تعكس طريقة نضال هذا المنتخب
وكشف سكوب على أنه سيعكف على وضع خطة إعداد للمنتخب الاولمبي الذي يتكون قوام لاعبيه من نفس تشكيلة المنتخب الاول، والذي سوف يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا منتصف يونيو المقبل، رغم أن عقده ينتهي في مايو

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة