الرئيسيةعالميةسكولاري خائف من مستقبله!

بكين- ا ف ب – يبدو ان المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليبي سكولاري يبحث عن تحد جديد بعدما اعلن بانه غير واثق بشأن مستقبله مع غوانغجو ايفرغراند الصيني رغم قيادته الاخير للفوز بلقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي.
وحسم غوانغجو لقب الدوري السوبر الصينيأول أمسالاحد وقبل مرحلتين على ختام الموسم بتقدمه بفارق 7 نقاط على اقرب منافسيه اثر تعادله مع يانبيان فوندي 1-1.
لكن طرحت التساؤلات بشأن مستقبل سكولاري مع الفريق منذ ان كشف الاخير بانه سيتعاقد مجددا مع المدرب الايطالي الفذ مارتشيلو ليبي قبل ان يتخلى عن الفكرة بعدما وقع الاخير مع الاتحاد الصيني من اجل الاشراف على المنتخب الوطني.
واشار سكولاري خلال مؤتمر صحافي بعد التعادل في مباراة الاحد الى انه كان يأمل انهاء العقد الذي يربطه بغوانغجو والذي يمتد لعام اخر، مضيفا: “امل ان يحقق المنتخب الصيني النجاح مع ليبي واذا طلب مني المساعدة سأكون اكثر من سعيد لتلبيه النداء”.
وواصل: “لكن في ما يخص وضعي، اريد ان اواصل المشوار حتى نهاية عقدي مع النادي لكن حتى الان لم يتحقق اي تقدم حقيقي بخصوص مستقبلي هنا”.
ويعتبر غوانغجو ايفرغراند من الفرق “المزاجية” جدا في ما يخص مسألة المدربين اذ استبدل الكوري الجنوبي لي جانغ-سو بليبي في منتصف 2012 رغم ان الاول قاده الى دوري الاضواء ثم اللقب في غضون موسمين فقط.
كما ذهب المدافع الايطالي السابق فابيو كانافارو، خليفة ليبي في المنصب، ضحية الادارة عندما استبدل العام الماضي بسكولاري الذي سار على خطى ليبي وقاد الفريق الى لقب دوري ابطال اسيا عام 2015 لكنه وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بعدما فقد الفريق اللقب بخروجه من دور المجموعات لنسخة هذا الموسم.
ويعتبر النجاح القاري الهدف الاساسي بالنسبة للاندية الصينية خصوصا انه يفتح الباب امامها للمشاركة مع كبار اللعبة في كأس العالم للاندية في حال تتويجها بلقب دوري الابطال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة