الرئيسيةالدورى الاسبانىسلتا فيغو يطيح بفياريال ويشارك ريال وبرشلونة الصدارة

 

 

 

برشلونة- ا ف ب – لحق سلتا فيغو بريال مدريد وبرشلونة حامل اللقب الى الصدارة بفوزه على مضيفه فياريال 2-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وضرب سلتا فيغو اكثر من عصفور بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، ولحق بقطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة الصدارة بعدما ازاح فياريال عنها.

وهو الفوز الخامس لسلتا فيغو هذا الموسم فرفع رصيده الى 18 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال مدريد وامام برشلونة، علما بان سيستضيف نادي العاصمة في المرحلة التاسعة السبت المقبل.

يذكر انه وحدهما سلتا فيغو وريال مدريد لم يخسرا حتى الان هذا الموسم في الليغا حيث حقق كل منهما 5 انتصارات مقابل تعادلين، وكان الاول سحق الفريق الكاتالوني برشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة على ملعبه “البلدي” في بالايدوس.

وكان ريال مدريد وبرشلونة اكرما وفادة ضيفيهما ليفانتي ورايو فايكانو، الاول بثلاثية نظيفة، والثاني بـ5-2.

في المقابل، مني فياريال بالخسارة الاولى على ارضه هذا الموسم والثانية على التوالي وهذا الموسم ايضا بعد سقوطه امام مضيفه ليفانتي صفر-1 في المرحلة الماضية.

وتراجع فريق “الغواصة الصفراء” الى المركز الخامس برصيد 16 نقطة وبفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد الذي استعاد توازنه بعد تعادل وخسارة في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر بفضل هدفين من الفرنسي انطوان غريزمان الذي وصلته الكرة في منتصف المنطقة بتمريرة من كوكي فسددها بيسراه في الشباك (9)، والبلجيكي البديل يانيك فيريرا اثر تمريرة من فرناندو توريس بعد هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع من المباراة التي اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد دييغو رييس والبرازيلي جوناتاس كريستيان في الثواني الاخيرة.

على ملعب “ال مادريغال”، كان فياريال الطرف الافضل في الشوط الاول بيد ان سلتا فيغو كان البادىء بالتسجيل عبر لاعب الوسط التشيلي فابيان اوريانا عندما تلقى كرة من الارجنتيني اوغوستو فرنانديز فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة وساكنها الزاوية اليسرى لحارس المرمى الفرنسي الفونس اريولا في الدقيقة 41.

وتلقى فياريال ضربة موجعة اثر طرد مدافعه العاجي اريك بايلي لتلقيه الانذار الثاني (47)، بيد ان ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل في الدقيقة 67 عندما مرر روبرتو سولدادو كرو داخل المنطقة تابعها لاعب سلتا فيغو السابق دينيس سواريز، بديل صامويل غارسيا سانشيز، بيمناه داخل المرمى.

ومنح مانويل نوليتو الفوز لسلتا فيغو عندما استغل كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة رائعة لاوريانا من خارج المنطقة فهيأها لنفسه على صدره من مسافة قريبة وسددها بيمناه زاحفة على يمين الحارس الفرنسي الفونس اريولا (90).

وعمق خيتافي جراح ضيفه لاس بالماس القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير بالفوز عليه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها فيكتور رودريغيس (3) وبابلو سارابيا (11) والصربي ستيفان سيبوفيتش (86 و90) في لقاء اكملها الضيوف بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد الارجنتيني خوان ايمانويل كوليو.

ورفع خيتافي رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 5 نقاط من فوز وتعادلين مقابل 5 هزائم.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سبورتينغ خيخون مع غرناطة.

· ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 18 نقطة من 8 مباريات

2- سلتا فيغو 18 من 8

3- برشلونة 18 من 8

4- اتلتيكو مدريد 16 من 8

5- فياريال 16 من 8

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....