الرئيسيةقلم الجمهورسلطان انغيمش ,,,,الريال .. ليس " مان سيتي " او " سان...

سلطان انغيمش

@Sul6anAlnghemsh

الريال .. ليس \” مان سيتي \” او \” سان جرمان \” !

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين ،،، ثم أما بعد ،،،
في البداية أحب أن أبارك وأهنئ إدارة صحيفة ( الرياضي الإلكترونية ) على إنشاء هذا الصرح الرياضي وعلى رأسهم الاستاذ ماجد المهندي وباقي الاخوه الاعزاء في قسم التحرير .. ونبدأ المقال

_ إن من مبادئ كرة القدم الأساسية التي لا تتجزأ ولا تُحرف تحت أي ظرفٍ كان هي مبادئ ( الروح الرياضيه ) سواءاً من اللاعبين أو إدارات الأندية أو الجماهير ومن دوافع هذه المبادئ أحببت أن أشارك في هذا الصرح الرياضي بهذه المقاله البسيطه التي أتمنى أن تكون على قدر ثقة النشر ..

    _ \” ريال مدريد \” هذا الإسم التاريخي العريق وهذا البطل الكبير هو سيد القارة العجوز من مشرقها إلى مغربها وهو المتسيد على جميع من فيها من مشرقها إلى مغربها وهو الزعيم على جميع من فيها من مشرقها إلى مغربها وهو العريق على جميع من فيها من مشرقها إلى مغربها وهَلُم جراً ، ولا يمكن لـ كائن من كان أن ينكر ذلك أو أن ينتقص من ذلك الإسم بدوافع تشجيعه لفريق آخر لاتطيق جماهيره إسم ريال مدريد ، فـ الريال بتاريخه الحافل والمرصع بالانجازات والممتد لأكثر من ١١٠ سنوات صنع لنفسه قاعده جماهيريه في جميع أرجاء المعموره تفوق الوصف ، فهو لم يكّون هذه القاعده الجماهيرية التي طالت جميع قارات العالم ( بسياسة التعاقد مع النجوم ) أو ( بواسطة التصخيم الإعلامي ) ، فعذراً أخي الفاضل الريال ليس \” مانشستر سيتي \” أو \” باريس سان جرمان \” أو \” إنجي الروسي \” مع كامل التقدير والاحترام لهم ، فهذه الأندية على وجه الخصوص لم تكن لها أي شعبيه قبل ٤ أو ٥ سنوات أو بالأحرى لم يكُن لها مشجعين كمُشجعيها الآن \” إن كانوا فعلا مشجعون حقيقيون \” .. مع كامل التقدير والاحترام لهم أيضاً ، فالريال كوّن قاعدةً جماهيرية جعلت أغلب نجوم العالم على مر التاريخ تطمع أن ترتدي قميصه وتحمل شعاره ، وليست النجوم هي التي كوّنت للريال قاعده جماهيرية يا عزيزي .

    _ لو إفترضنا جدلاً أن الريال أتى أغلب مشجعيه عن طريق استقطابه لـ افضل لاعبي العالم في عصر \” الـ El Galacticos \” .. ( آمنا بالله ) طيب .. هل الريال قبل ذلك العصر لم يكن له مشجعين ؟ أو هل كان مشجعي الريال قبل ذلك العصر قِله قليله تُعد على الأصابع ؟
الإجابات على هذه التساؤلات ستنقسم إلى ثلاثة أقسام :

١_ إجابات المشجع المدريدي
٢_ إجابات المشجع غير المدريدي أو بالأحرى الحيادي
٣_ إجابات المشجع الكاره للريال

وأنا بصفتي من القسم رقم \” ١ \” سأجيب حسب ما أعرفه عن حقيقة فريقي .

_ مشجعي الريال قبل عصر الـ el galacticos :
( سـ أستخدم بعض المقاييس وأتحدث عما قبل عام ٢٠٠٠ وهو العام الذي أتى به بيريز بـ الصفقات التاريخيه .. فعذراً مشجعي الريال منذ عام ٢٠٠٠ إلى ٢٠١٢ واسمحوا لي أن أقيس بهذا المقياس كي نصل لـ الهدف المراد من كلام ذلك الشخص ، وعذراً من جميع مشجعي باقي الأندية الأوروبية الذين شجعوا أنديتهم بعد عام ٢٠٠٠ )

   _ ها نحن الآن يا عزيزي قبل صيف عام ٢٠٠٠ / هل تعلم أن الريال الأكثر قاعده جماهيرية بدون رونالدو وفيغو وزيدان وبيكهام حسب دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية ؟ هل تعلم أن الريال لديه ٦٣ بطوله تقريباً كفيله بصناعة قاعده جماهيرية هي الأكبر على الإطلاق في العالم ؟ هل تعلم أن الريال حاز على جائزة فريق القرن في القارة العجوز قبل أن يفوز فيغو ورونالدو وزيدان وبيكهام بأي بطوله مع الريال ؟ هل تعلم أن الريال حتى في ذلك الحين كان أكثر فريق أوروبي توّج بالدوري العام وبدوري أبطال أوروبا ؟

كل هذا يا عزيزي وتقول أن ( أغلبية مشجعي الريال هم خليط من عشاق الظاهره رونالدو والرائع زيدان وكريستيانو ومورينهو ، ليسوا عشاق لـ النادي ككيان ) .. وبعد كل هذه الإحصائيات والبطولات والإنجازات قبل قدوم كل هذه الأسماء ، ماهو الكيان الذي تقصده \” ككيان \” ؟ هل هو الإنتماء بعلاقة جغرافيه بالعاصمه مدريد ؟ أم هو كيان النادي بالعراقه والتاريخ والانجازات ؟ إن كانت الأولى فـ أنت أصبت الحقيقه وانا اصبت الخطأ وإن كانت الثانيه فـ اعتقد أني أصبت الحقيقه وانت جانبك الصواب

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة