الرئيسيةخليجيةسلمان المالك يكشف برنامجه الانتخابي باحتفال ضخم

 

الجزيرة :

 

بحضور شخصيات ونجوم سعوديين وخليجيين

 

كشف المترشح لرئاسة اتحاد القدم الأستاذ سلمان المالك عن تفاصيل برنامجه الانتخابي عبر حفل ضخم تخلله مؤتمر صحافي أقيم مساء أمس الاثنين في فندق الفيصلية بالرياض بحضور شخصيات رياضية كبيرة ولاعبين من السعودية والخليج، وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ومن ثم عرض مرئي للبرنامج الانتخابي نستعرضه في النقاط التالية:
أندية دوري جميل:
– راعي لكل فريق في دوري جميل.
– جلب أكبر الشركات الاستشارية في العالم للتسويق الرياضي، لدعم الأندية في تطوير المحتوى التجاري.
– دعم توجه الرعاية النقدية وغير النقدية بعوائد مجزية للرعاة وقيمة عادلة للكيانات.
– عقد ورش عمل مع خبراء التسويق الرياضي بشكل دوري لدعم الأندية بالاعتماد على أحدث النماذج والأدوات العالمية الأكثر نجاحاً في سبيل زيادة الإيرادات.
– استهداف دعم الكيانات عن طريق زيادة إيراداتها المباشرة وغير المباشرة كمبيعات التذاكر ومنتجات الأندية.
دوري الدرجة الأولى:
– الالتزام بالعمل على خطة لخمس سنوات لتطوير الجانب التجاري للدوري تبدأ بالتعاقد مع راعي للدوري في السنة الأولى.
– العمل على تحسين صورة الدوري وزيادة الوعي عن طريق تسليط الضوء عليه إعلامياً في المقام الأول وتفعيل دور الجمهور للوصول إلى زيادة إيرادات الأندية على المدى المتوسط.
– إنشاء برامج المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الرعاة والأندية.
دوري الدرجة الثانية والثالثة:
– يلتزم الاتحاد السعودي بزيادة الدعم والعوائد المالية لجميع أندية دوري الدرجة الثانية بنسبة تزيد عن 70 % من العام الأول، وتزيد عن 100 % في العام الرابع.
– العمل على إعداد خطة تجارية مخصصة لأندية دوري الدرجة الثانية التي تستند على أساس المقايضة (الرعاية غير النقدية) مع الشركات المهمة مستهدفين دعم الأندية وإيجاد قنوات تواصل مع الشركات والرعاة.
– إيجاد قنوات دعم لأندية الدرجة الثالثة ومساعدتها مالياً ابتداء من عام 2017 م.
أرباح الاتحاد السعودي:
– من غير المقبول أن يقتصر دعم الاتحاد للأندية على حقوق النقل التلفزيوني فقط، لذا سيتم العمل على زيادة إيرادات الاتحاد السعودي وتمويل مجتمع كرة القدم من خلال الرعاة، وبالمقابل زيادة دعم الأندية من خلال برامج تستهدف تطوير المناهج الفنية وتطوير الفئات السنية والبرامج الأخرى.
– يعتبر الاتحاد السعودي الجهة المسؤولة عن الفرق الوطنية في جميع الفئات العمرية، لذا سيتم العمل على ضمان مواصلة العمل الاحترافي واحتواء جميع الفئات العمرية للفريق الوطني ميزانيات إضافية لتحقيق مزيد من التطور.
– تسويق الخطط والبرامج التطويرية كحزمة رعاية مستقلة، ويخصص ريعها بالكامل لصالح البرامج التي تستهدف اللاعبين والمدربين والحكام والمنافسات وغيرها لضمان الاستمرارية والاستقلالية المالية.
كما شمل البرنامج الانتخابي عدداً من المحاور الأخرى مثل محور الشركاء وهم:
– رؤية 2030 : نحن محظوظون باهتمام ومحبة قيادتنا التي تدعم الرياضة وكرة القدم ولذلك سيتم العمل لتناغم جميع مبادرات الاتحاد السعودي مع رؤية المملكة 2030 عن طريق توطين الخبرات ونقل المعرفة والتشجيع على الاستثمار في كرة القدم وتدوير الأموال داخلياً وتحفيز رؤوس الأموال الخارجية إضافة إلى تعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية عربياً وإسلامياً وعالمياً.
– الأندية.
– رابطة الدوري.
– المدربون.
– الجمهور.
– الجمعيات الخيرية.
– الإعلام.
– الرعاة.
– الاتحادات الإقليمية.
محور الأعمال:
– خطة التحول وإدارة التغيير.
– تجديد الأمانة العامة.
– التواصل.
– الإجراءات والسياسات.
محور التعلم والإبداع:
– الموارد البشرية الإدارية.
– الأعمال الإدارية.
– المدربون.
– اللاعبون.
– الحكام.
– الأجهزة الطبية والمحللون.
– الابتكار والتطوير.
بعد ذلك ألقى سلمان المالك كلمة أكد فيها طموحه وإصراره على تطوير الكرة السعودية والالتزام بالعدالة وتسويق رياضي مميز للكرة السعودية، وتحدث المالك بعد ذلك في مؤتمر صحافي للإعلاميين نقدم لكم أبرز ما جاء فيه من خلال النقاط التالية :-
– التأكيد أن رعاة دوري الدرجة الأولى جاهزون وذكر بأنهم يحضرون المؤتمر.
– ذكر بأنهم في اتحاد الكرة يريدون تقديم المادة للأندية من أجل أن تتفرغ لتقديم كرة قدم ولاعبين مميزين.
– شدد على أن الاتحاد سيهتم بالمدرب السعودي وستوضع اشتراطات تمنع حضور المدربين الأقل كفاءة من المدرب السعودي، وأضاف سنخلق فرصا للمدربين السعوديين عبر تقديم مزايا للأندية التي توكل مهمة تدريبها للمدرب السعودي.
– كشف عن أنه سيكون منصة إلكترونية تتعامل معها الأندية بشكل مباشر وتتابع معاملاتها دون عناء السفر للرياض أو الحضور لمقر الاتحاد.
– ذكر بأن لديه عدة خيارات فيما يخص منصب أمين عام اتحاد الكرة، وأشار إلى أنه لن يختار الأمين حتى يكتمل مجلس الإدارة وذكر بأنه سيكون هناك أمناء مساعدين.
– أوضح بأن الاهتمام بالتحكيم سيبدأ من الحكم المدرسي وإنشاء أكاديمية للحكام وابتعاث حكام للخارج.
– قال إن الإدارة القانونية سيتم تفعيلها بشكل أكبر لتكون جهة مساندة للأندية بالاستشارات لتتجنب الأندية بعض المشاكل القانونية الداخلية والخارجية.
– أكد أنه سيسعد بمشورة أي رياضي وعلى رأسهم الأمير عبدالله بن مساعد، وذكر بأن الصلاحيات تأخذ ولا تعطى وأنه سيحصل على كامل الصلاحيات لكنه سيأخذ بالمشورة التي تصحح من المسار للقرار الذي فيه صالح الكرة السعودية.
– فيما يتعلق بتوثيق البطولات، قال المالك أشكر كل من عمل على هذه الفكرة ولكنني لست ملما بما هو دور اتحاد القدم في هذا العمل وبناء على ذلك لا يمكن أن أعطي تعليقا إلا إذا عرفت ما هو دور الاتحاد في هذا الملف.
قائمة المدراء التنفيذيين
للمترشح سلمان المالك:
– خليل جلال الغامدي.
– خميس الزهراني.
– أحمد الفهيد.
– محمد الرتوعي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....