الرئيسيةالدوري الانجليزيسندرلاند يصعق مانشستر يونايتد

 

 

لندن (د ب أ)- سجل النجم التونسي الدولي وهبي الخزري هدفا وصنع هدفا ليفجر سندرلاند مفاجأة من العيار الثقيل ويوجه صفعة جديدة إلى مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بالتغلب عليه 2/1 السبت في افتتاح مباريات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

واستعاد سندرلاند نغمة الانتصارات وحقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط أمام نورويتش سيتي.

وفي المقابل، مني مانشستر يونايتد بالهزيمة الثانية له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الخامس.

وترجم سندرلاند تفوقه الواضح في بداية المباراة إلى هدف التقدم المبكر الذي سجله التونسي الدولي وهبي الخزري في الدقيقة الثالثة.

ولكن مانشستر يونايتد انتفض في الربع ساعة الاخير من هذا الشوط وترجم انتفاضته إلى هدف التعادل الذي سجله الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، ظل الأداء سجالا بين الفريقين ولكن مع تفوق سندرلاند نسبيا ليلعب الخزري ضربة ركنية حولها زميله المدافع الإيفواري لامين كونيه برأسه إلى داخل المرمى في الدقيقة 82 ليكون هدف الفوز.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الفريقين حيث سعى كل منهما لفرض سيطرته على مجريات اللعب في وسط الملعب.

ولكن سندرلاند لم يمنح ضيفه أي فرصة حيث أحرز هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط التونسي الدولي وهبي الخزري في الدقيقة الثالثة.

وجاء الهدف اثر ضربة حرة حصل عليها باتريك فان انهولت في الناحية اليسرى وسددها الخزري بيمناه في اتجاه الزاوية البعيدة ليتركها دامي ندوي تمر من بين ساقيه وتخدع المدافعين ثم الحارس قبل أن تسكن في المرمى على يسار الحارس الأسباني ديفيد دي خيا.

وأثار الهدف المبكر حفيظة مانشستر يونايتد الذي اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف التقدم ولكن هجمات الفريق افتقدت للدقة والفعالية.

وسقط واين روني داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وضغط روني على دفاع سندرلاند في الدقيقة الثامنة وكان في طريقه للاستحواذ على الكرة ولكن المدافع الإيفواري لامين كونيه تألق وأبعد الكرة في الوقت المناسب قبل أن يلتقطها الحارس فيتو مانوني.

ورد سندرلاند بهجمة خطيرة في الدقيقة 11 وشكلت خطورة فائقة وكاد جيرمين ديفو يضعها في المرمى ولكن الدفاع ضغط عليه كما عانده الحظ لترتطم الكرة بالحارس دي خيا في اللحظة الأخيرة وتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وأجرى سندرلاند تغييرا اضطراريا في الدقيقة 15 بنزول جاك رودويل في وسط الملعب بدلا من يان كيرشوف للإصابة.

وتلاعب أنتوني مارسيال بدفاع سندرلاند في الدقيقة 16 ولعب الكرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى ولكن الدفاع أبعدها ببراعة.

وعاد سندرلاند للضغط الهجومي الذي أزعج دفاع مانشستر يونايتد كثيرا وإن لم يسفر عن مزيد من الأهداف.

وسدد الخزري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بيد مورجان شنايدرلين لاعب وسط مانشستر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26 ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب ليثير غضب لاعبي سندرلاند.

وتلاعب الخزري بدفاع مانشستر في الدقيقة 28 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى لكنه فضل التسديد من زاوية صعبة وهو على بعد خطوات من المرمى لتذهب الكرة فوق العارضة.

ورد مانشستر بهجمة سريعة في الدقيقة التالية ولعب خوان ماتا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من فوق حارس المرمى قبل أن يبعدها المدافع جون أوشي برأسه إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وشعر مانشستر بحرج موقفه وبدأ في تكثيف هجماته في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط.

وأجرى مانشستر يونايتد تغييرا اضطراريا في الدقيقة 38 بنزول دونالد لاف بدلا من ماتيو دارميان للإصابة.

وأسفر ضغط مانشستر عن هدف التعادل الذي سجله مارسيال بمهارة بالغة في الدقيقة 39 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة قادها مارسيال من الناحية اليسرى ليسدد ماتا الكرة قوية بيسراه من حدود المنطقة ثم تصدى لها الحارس وتهيأت أمام مارسيال المتحفز والذي سددها ببراعة من فوق الحارس ليكون هدف التعادل.

وواصل مانشستر هجومه المكثف في الدقائق التالية ولكن دون جدوى كما باءت محاولات سندرلاند لتسجيل هدف التقدم مجددا بالفشل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل السريع مع بداية الشوط الثاني ولعب الخزري ضربة حرة من الناحية اليمنى لتصل على رأس جون أوشي الذي حولها في اتجاه المرمى لكنها ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية لعبها الخزري وشكلت بعض الخطورة لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وجدد سندرلاند المحاولة في الدقيقة 54 بهجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت أمام ديفو المندفع أمام المرمى ولكنها ارتطمت بالمدافع وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وحاول مانشستر يونايتد الرد وسنحت له فرصة ذهبية في الدقيقة 57 ولكن جيسي لينجارد تباطأ في التعامل مع الكرة ليتدخل دفاع سندرلاند ويستخلص الكرة. ونال ماتا إنذارا في الدقيقة 58 للخشونة مع يان مفيلا نجم سندرلاند.

وأنقذ دي خيا فريقه من هدف محقق في الدقيقة 61 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من وسط الملعب وصلت إلى دامي ندوي الذي انطلق بالكرة في حراسة الدفاع حتى وصل داخل منطقة الجزاء ثم سددها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الأسباني لكن الأخير أبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وسدد الخزري ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ولكن دي خيا تصدى للكرة ببراعة.

وشهدت الدقيقة 68 فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد ولكن الحظ عاند الفريق.

ورد ندوي بفرصة أخرى خطيرة لسندرلاند في الدقيقة 72 عندما تلاعب بالدفاع ثم سدد الكرة قوية ولكن دي خيا أبعدها بأطراف أصابعه فوق العارضة مباشرة.

وسدد ماتا كرة قوية زاحفة بيسراه من مسافة بعيدة في الدقيقة 73 ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات.

وكثف مانشستر محاولاته في الربع ساعة الأخير من المباراة بحثا عن هدف الفوز ولكن مرتدات سندرلاند السريعة شكلت خطورة أكبر.

وسدد البديل ممفيس ديباي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 80 ولكنها ذهبت في يد الحارس فيتو مانوني.

وجاء الرد قاسيا من سندرلاند في الدقيقة 82 اثر ضربة ركنية لعبها الخزري وانقض عليها زميله المدافع الإيفواري لامين كونيه بضربة رأس مرت بين أقدام لاعبي الفريقين وتهادت داخل المرمى على يمين دي خيا.

وحاول مانشستر الرد في الدقائق الأخيرة وتلاعب ديباي بدفاع سندرلاند في الدقيقة 87 وسدد الكرة قوية من داخل المنطقة ولكن مانوني تألق وأبعدها بقبضة يده.

وجدد ديباي المحاولة وسدد كرة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 89 لكنها ارتطمت بيد أوشي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب واحتسبها ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وفشلت محاولات مانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز سندرلاند.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة